رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة اكتشاف علاج لـ"كورونا" من فرقة بحثية بجامعة الإسكندرية.. التعليم العالي والبحوث يوضحان

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 02:38 م
ارشيفية
ارشيفية
إسراء جمال
طباعة
Advertisements

نفى الدكتور محمد الطيب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ماتردد حول اكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد من فرقة بحثية بجامعة الإسكندرية.

 

وأكد الطيب في تصريح خاص لـ"كشكول"، أنه ما تم نشره بشأن هذا الموضوع لا أساس له من الصحة ولم يتم عرضه علي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كما متداول.

 

كما أكد الدكتور محمد احمد مدير المركز القومي للبحوث، أنه لا يوجد ما يسمي باكتشاف علاج لفيروس كورونا ولكن هى تجارب  لمواد مضاده للفيروس تعمل على مهاجمته و قتله ، ولا يمكن لأحد قول اكتشاف علاج قبل خطوات عديدة وتجارب حقيقة.

 

وأوضح مدير المركز القومي للبحوث في تصريح خاص لـ"كشكول"، أن يلزم لمعني كلمة اكتشاف أنه تم تجربته علي مصاب بالفيروس وهذا لم يحدث.

 

وطالب الدكتور محمد بضرورة تحري الدقة في نشر المعلومات لعدم إثارة وتشويش المجتمع وهو في أمس الحاجة لاكتشاف مضاد للفيروس في هذا الوقت ولا يمكن لنا التلاعب بهم.

 

وكان قد انتشر على مواقع السوشيال ميديا تصريحات على لسان دكتورة تدعى نهى حبشي، المدرس في قسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، تكشف فيه تفاصيل اكتشاف أول علاج مصري لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

Advertisements
ads