الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسليم شرائح التابلت لطلاب ثانوي القليوبية في المدارس

توزيع شرائح
توزيع شرائح

واصلت الإدارات التعليمية بمحافظة القليوبية تسليم شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي لليوم الثاني على التوالي، حيث أعلنت كل إدارة تعليمية تقسيم أعداد المدارس الثانوية لديها على 3 أيام لمنع وجود زحام بين الطلاب خلال تسلم الشريحة الخاصة بالتابلت كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم طه عجلان إنه على كل طالب ضرورة إحضار صورة لبطاقة الرقم القومي تكون سارية للوالد، وصورة شهادة ميلاد الطالب لتسلم الشريحة الخاصة بهم مشيرا إلى أن مواعيد التسليم تبدأ من العاشرة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر لمدة 3 أيام بكل إدارة تعليمية.

 

وأضاف عجلان أنه تم تخصيص 12 مدرسة بواقع مدرسة لكل إدارة تعليمية وذلك لمنع وجود تزاحم على شركات الاتصالات المسؤولة عن التوزيع وللحفاظ على الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد والتسهيل عليهم في سرعة الحصول على الشريحة لتفعيل التابلت الخاص بهم.

 

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين الشركة المصرية للاتصالات لتوفير موظفين مختصين لتسهيل عملية تسليم شرائح التابلت على الطلاب، كما تم إصدار تعليمات بتنظيم دخول الطلاب وتوجيههم عبر ممرات محددة وتوفير مقاعد فى حالة تزايد الأعداد منعا للتزاحم والتكدس خلال استلامهم شرائح النت لتشغيل التابلت فى إطار الاستعدادات للامتحانات.

 

واستطرد أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب بالصفين الأول والثانى الثانوى، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من جميع وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي).