الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق اجتماع اللجنة العليا للبرامج الجديدة بجامعة حلوان "أون لاين"

ارشيفية
ارشيفية

اجتمعت اليوم اللجنة العليا للبرامج الجديدة بجامعة حلوان بالفيديو عبر برنامج Zoom، وذلك برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وعضوية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة والدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد النشار مستشار الجامعة للبرامج الجديدة والدكتور ياسر جادالله مقرر اللجنة العليا للبرامج الجديدة وعدد كبير من السادة عمداء الكليات التي وصل عدد البرامج الجديدة بها الي 64 برنامج نوعي وفريد.

 

وعقد الإجتماع على مدار ساعتين ونوه خلاله الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة على أهمية نشر ثقافة تخفيض التجمعات في ظل توافر التكنولوجيا الرقمية، التي تتيح التواصل بين الجميع في ظل الظروف الطارئة الحالية لاتمام التواصل الإنساني و تفعيل الاجتماعات بصورة اكثر أمانًا.

 

وأوضح الدكتور ماجد نجم أن تجربة هذا الاجتماع كانت متميزة، وجاءت المناقشات مثمرة وقوية صوب تحديد ضوابط التعامل العلمي مع أزمة كورونا وتذليل كافة العقبات أمام الدارسين للحصول على الخدمة التعليمية المناسبة لهم.

 

مشيراً إلى دخول أحدث برنامج جديد في علوم التمريض لخريجي الجامعات المختلفة، إلى حيز التنفيذ، وأن الجامعة تفعل الإرشاد الأكاديمي للدارسين عن بعد لمساعدة الدارسين، في ظل موافقة المجلس علي بعض المنح الجزئية للدارسين لتشجيع المتميزين منهم.

 

وناقش الإجتماع عدد من الموضوعات الهامة من أهمها انضمام كلية التمريض بالجامعة ببرنامج جديد تحت عنوان"البرنامج المكثف"، وذلك بعد صدور القرار الوزاري الخاص به ويمكن البرنامج الطلاب الملتحقين به من الحصول على الدرجة الثانية في بكالوريوس علوم التمريض من خريجي الكليات الأخرى.

 

كما استعرض الإجتماع سبل وآليات التعليم عن بعد بالبرامج الجديدة والقواعد المنظمة للعمل والتواصل مع الطلاب الملتحقين بالبرنامج لضمان تحقيق أقصى استفادة وتحقيق متطلباتهم من البرنامج الذي يتم تدريسه، بالإضافة إلى التعرف على مدى فاعلية طرق التواصل مع الطلاب وسبل تحسينها، وما حققته الجامعة من تقدم في هذا الشأن في إطار سياسة الجامعة للتحول الرقمي.