الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نائب رئيس جامعة قناة السويس يتابع منظومة التعليم عن بعد

منظومة التعليم عن
منظومة التعليم عن بعد

عقد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس جامعة قناة السويس، لشئون التعليم والطلاب اجتماع مع أعضاء لجنة متابعة التعليم عن بعد، وذلك تماشيا مع خطة الجامعة لمتابعة تنفيذ منظومة التعليم عن بعد برعاية ومتابعة الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة.

وأكدالدكتور محمد شقيدف، أن اختصاصات هذة اللجنة تقوم على تقسيم الكليات على اعضاء اللجنة ويقوم كل عضو بمتابعة مجموعة من الكليات التى لها علاقة بالتخصص.

 

وتابع نائب رئيس جامعة قناة السويس، أن كل عضو يقوم بالدخول على الروابط المحتوى الإلكترونى المقدم للطلاب، وتقييمه ومعرفة طبيعة هذا المحتوى والتواصل مع الطلاب عن طريق الاتحادات الطلابية لكل كلية لمعرفة المشكلات التى تواجه الطلاب ومحاولة وضع حلول لها مع وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس المعنيين.



وطالب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بعمل تقرير يومي يتضمن إحصائيات عن عدد المقررات التي تم رفعها وطبيعة المحتوي وعدد الطلاب وكذلك عدد الزيارات الفعلية للطلاب بهدا المحتوى والنسبة المئوية للطلاب المستفيدين والاجراءات التي تم اتخاذها لحل هذة المشكلات، مشددا على ضرورة تقديم تقرير اسبوعي من لجنة المتابعة لما تم خلال الاسبوع المنقضى.