السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تبدأ في تفعيل الدخول على منصة الـ"edmodo"

ارشيفية
ارشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، أخصائى التطوير التكنولوجي في مختلف المدارس بالبدء بتفعيل المنظومة الدخول علي منصة الـedmodo داخل كل مدرسة.

 

وقال وليد الفخرانى مدير البنية الأساسيه التكنولوجية بوزارة التعليم ، إن إخصائيين التطوير بالمدارس عليهم التواصل مع مسئولى المعلومات بمدارسهم للحصول على الايميل الخاص بالمدرسة، وكذلك الايميلات الخاصة باوفيس 365 لجميع المعلمين بالمدرسة، وكذلك التواصل مع مسئولى الجدول بالمدارس لمعرفة  الفصول الخاصة بكل معلم.


أضافة أن أخصائي التطوير بالمدرسة عليه استخدام إيميل المدرسة الموجود على الموقع الخاص بالحكومة الإلكترونية بالمدرسة، والدخول بهذا الإيميل على منصة الأدمودو والتسجيل به كمسئول عن منصه edmodo بالمدرسة  (ADMINISTRATOR) ومتابعة جميع الأنشطة الخاصة بالمدرسين.

وأوضح أن أخصائي التطوير التكنولوجي، عليه إنشاء الفصول الخاصة بكل مدرس والحصول على أكواد لتلك الفصول، وإعطائها للمعلمين حتى يحدث تواصل بين المعلمين والطلاب عبر المنصة.

 

وأشار أن كل المعلم سيدخل إلي  المنصة من خلال الإيميل الخاص باوفيس  365 سواء تم تفعيل الإيميل أم لا مع التاكيد على ضرورة تفعيل الايميل لاستخدامه فيما بعد، مشيرًا أن كل معلم سيجد  الفصول الخاصة به منشأه  يستطيع الضغط على الفصل المطلوب للتواصل مع طلاب هذا الفصل.

 

وأخيرًا وجه الفخرانى بضرورة إرسال إيميلات لكل إدارة تعليمية لمتابعة دخول المدارس على المنصة.