الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الصحة ترفع مدة عزل العائدين من الخارج لـ28 يومًا لاكتشاف "كورونا"

ارشيفية
ارشيفية

أصدرت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى، منشوراً إلى كافة مديريات الشئون الصحية، على متابعة العائدين من العمرة والخارج وأسرهم ومخالطيهم وعمل عزل منزلى لهم ضعف فترة الحضانة وذلك لمدة 28 يوماً بدلاً من 14 يومًا.

 

ويأتي ذلك ضمن خطة تفشى فيروس كورونا المستجد وانتشاره فى العديد من دول العالم، لمنع تفشى المرض فى البلاد والاكتشاف المبكر لأى حالة مشتبهه ومتابعة سير الحالة الوبائية واتخاذ كافة الاحتياطات بشأنها وتطبيق كاف الإجراءات الصحية الوقائية.

 

وأكدت وزارة الصحة ضرورة الابلاغ الفورى للحالات المشتبهة وإرسالها على فاكس الغرفة الوقائية وفاكس الإدارة العامة للوبائيات والترصد، وادخالها ضمن برنامج الليدز ومتابعة اكتمال البيانات على النموذج الوبائى والمعملى لاشتبه عدوى الأمراض التنفسية الحادة.

 

وشددت على رفع درجة الاستعدادات فى مستشفيات الحميات ومستشفيات الإحالة ومنافذ الحجر الصحى بجميع الموانئ والمرور والمتابعة المستمرة على مستشفيات الحميات والصدر للتأكد من وجود بوسترات "تعريف الحالة – طرق الوقاية - الدليل الارشادى للتعامل مع الحالات".

 

كما أكدت التزام جميع العاملين بالمنشأت الصحية بتطبيق كافة إجراءات الحماية ومكافحة العدوى وذلك حرصاً على سلامة الفريق الصحى ومتلقى الخدمة الصحية.