رئيس التحرير
شيماء جلال

تعرف على إجراءات حماية طلاب الثانوية العامة من فيروس "كورونا" باللجان

الخميس 26/مارس/2020 - 02:13 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن و محمد القناوي
طباعة



واصلت وزارة التربية و التعليم استعداتها لامتحانات الثانوية العامة ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ التي ستنطلق يوم ٧ يونيو القادم، وسط حالة من الطوارئ بسبب حظر التجوال لمكافحة انتشار فيروس " الكورونا".

كشفت مصادر ل "كشكول" أن الإدارة العامة للامتحانات تدرس عدد من المقترحات لزيادة الإجراءات الاحترازية في لجان سير الامتحانات لحماية الطلاب و المراقبين التي ستستمر لما يقرب من شهر تقريبا، تحت إشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ياسر حسين.

تصدرت مسألة تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات ، وزيادة المساحات في لجان الثانوية العامة بين كل طالب وزميله الي ٢ متر كحد أدني قائمة الأهداف من أجل التقليل من مخاطر انتقال العدوي بين الطلاب الأمر الذي سيؤدي إلي ارتفاع عدد لجان الثانوية العامة هذا العام إلي ما يقرب من ٢٠٠٠ لجنة امتحانية بدلًا من ١٧١٩ لجنة العام الماضي.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ سوف تنطلق يوم ٧ يونيو  و حتي  ٥ يوليو  القادم ، ومن المتوقع أن يخوضها ٥٧٠ ألف طالب علي الأقل في الشعب الثانوية الثلاث، بالإضافة لطلاب الشهادات الدولية.
ads