رئيس التحرير
شيماء جلال

الجيوشى: الطلاب أمانة فى يد الدولة لن تفرط فيها

الخميس 26/مارس/2020 - 12:47 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

وجه الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى السابق رسالة لطلاب كل المراحل الدراسية جامعية أو مدرسية، قال خلالها "أن الطلاب أمانة في يد الدولة والوزارات المعنية بالتعليم بطبيعة الحال  ولن تفرط الدولة أبدا في الأمانة ".

وأضاف "الجيوشي" خلال رسالته التى نشرها عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالي يتحملان  مسئولية تنوء بها الجبال دون أن يشعر بهم أحد،  لكنها مسئوليتهم وامانتهم التي اؤتمنوا عليها وهم لها.

 وتابع أريد أن أطمئن كل الطلاب في كل المراحل الدراسية أنكم لن تتضرروا من أوضاع فرضت علي الجميع دون اختيار، لافتا إلي أن مسألة نجاحكم وانتقالهم للصفوف الأعلي في هذه الظروف الاستثنائية هو أمر تسهر عليه الدولة بكل مؤسساتها التعليمية .. فلا تشغلوا بالكم بانتقالكم للصفوف الأعلي لأن هذا أمر بديهي لصفوف النقل، وكل ما تحرص عليه وزارتا التعليم هو تحقيق أكبر قدر ممكن من اكتساب مخرجات التعلم في مثل هذه الظروف الاستثنائية، فضلا عن تحقيق أعلي حد أدني ممكن من أهداف التعليم

وأشار إلي أن الأمر الأكثر أهمية الآن والذي يشغل بال الجميع هو طلاب الشهادات العامة مثل طلاب الثانوية العامة وطلاب السنة النهائية للدبلومات الفنية لأن لها ما بعدها من حيث الالتحاق بالجامعة، وهو ما يحتم إجراء الامتحانات لهذه الشهادات .

وأوضح أن الدولة لن تغامر ابدا بتعريضهم لأي مخاطر صحية حال عقد الامتحانات في وقت لا يتناسب مع الاجراءات الاحترازية، لافتا إلي أن الدولة ستتخذ القرار المناسب في هذا الشأن بما يخدم عقد الامتحانات في وقتها المناسب لكل هذه الظروف والمحددات .. لا تقلقوا .. فعين الدولة ساهرة علي راحتكم.

ads