السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تجدد شهادة المطابقة مع متطلبات المواصفة القياسية

كشكول

حصل النظام الإداري بوحدة دعم التميز الإداري وعدد (9) إدارات بجامعة الزقازيق على تجديد شهادة المطابقة مع المواصفة القياسية لنظام إدارة الجودة ISO9001/2015، وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير الأداء بالإدرات الجامعية، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، وتوجيهات الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد المنعم نافع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ووجه رئيس الجامعة، التهنئة لمديري إدارات (الموارد البشرية، الدراسات العليا والبحوث، العلاقات الثقافية، مركز التدريب الإداري، المشتريات والمخازن، الصيانة، شئون التعليم والطلاب، والمدن الجامعية، الموازنة والحسابات) وجميع القائمين على وحدة دعم التميز الإداري، على ما قدموه من عمل دؤوب وجهد متميز بعملية المراجعة بهدف الإرتقاء بالجامعة،وحصول النظام الإداري بالجامعة على شهادة المطابقة مع المواصفة ISO 9001/2015.

كما أثنت الشركة المانحة على أداء النظام الإداري بالجامعة، حيث لم يتم رصد أياً من حالات عدم المطابقة خلال العمليات التي خضعت للمراجعة، وأن جميع الملاحظات الواردة بالتقرير فقط لتحسين الأداء.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء فوزي مدير وحدة دعم التميز الإداري أن تجديد شهادة المطابقة مع المواصفة جاء بعد تعرض النظام الإداري بالإدرارت لعملية المراجعة الخارجية من قبل الشركة المانحة TUV- NORD والتي تمت إليكترونياُ عبر تطبيق الفيديو كونفرانس تماشياً مع الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأعربت فوزي، عن شكرها لمديري الإدارات وجميع القائمين على وحدة دعم التميز الإداري ، بقيادة(د. إيهاب طربوش، ود. هند الجميل) على ما قدموه خلال الفترة السابقة من جهد متميز بعملية المراجعة حيث تم تجهيز وإعداد الوثائق المطلوبة للمراجعة.
وفي سياق متصل،أكد الدكتور عاصم الشحات منسق المراجعات الداخلية والخارجية بالوحدة، أن عملية المراجعة قد استهدفت عينة عشوائية من العمليات التي تقوم بها الإدارات الجامعية، لافتاً إلي أن المراجع قد ناقش عملية التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة، ومراجعة الإدارة العليا بوحدة دعم التميز الإاري مع كلاً من الدكتورة نرمين عطية، والدكتورة أمل عطا المسئولتان عن رقابة النظام، بجانب أحد عمليات الشراء بإدارة المشتريات والمخازن، وعملية التسكين بالمدن الجامعية، وعملية تنفيذ دورة تدريبية بمركز التدريب الإداري.