رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أستاذ جامعي: مظاهرة الإسكندرية أحدى شعارات الإخوان لزيادة إصابتهم بـ"كورونا"

الأربعاء 25/مارس/2020 - 07:57 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

قال الدكتور عبدالباسط صديق أستاذ بقسم العلوم الصحية والرياضية كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، إنه سمع صوت التكبيرات فى شوارع محافظة الإسكندرية فخرج لمعرفة السبب، مضيفا "كانت المفاجأة لى أن أكثر من 200 عيل على شاب على رجل فى مسيرة فى الشارع يهتفون الله أكبر ولله الحمد، وصعقت  من هول المفاجأة، صعقت من الغباء المركب على الجهل".

وتابع صديق، في تصريح خاص لـ"كشكول"، متسائلا "كيف يتجمع هذا العدد بهذا الشكل فى وقت تنادي فيه كل أجهزة الدولة وتحذر فيه من الخروج من البيت والاختلاط والزحام، وكلنا نقول الزم بيتك وأحمى نفسك واهلك وعند السماع للهتاف (الله أكبر  الله أكبر ولله الحمد) تأكدت أنه لن يخرج عن كونه أحد شعارات الإخوان وإن هذا الحدث لا يخرج إلا منهم".

وأضاف صديق، قائلا "هى حركة طالما استغلت جهل الناس بالوطنية، وهى الخوف على الناس وتوعيتهم من الإصابة بالمرض وليس دعوتهم للخروج فى مسيرة، الذى يدعو الناس للخروج فى مسيرة فى وقت انتشار الوباء يريد أن ينتقم من الناس ويتمنى إصابتهم بالمرض".

وأوضح الأستاذ بجامعة الإسكندرية، أن ما حدث لا يخرج عن حركة دنيئة من حركات الإخوان لزيادة العدوى بين الناس بقصد حدوث إرباك للدولة والحكومة فى حالة زيادة أعداد المصابين وحدوث قصور فى إمكانيات علاج الناس، قائلا "حسنا فعلت الحكومة التى استجابت لنداءات المخلصين بفرض حظر التجوال مساءا مع الإجراءات الممتازة الأخرى للحد من فرص انتشار العدوى بين الناس".

وأشار صديق، إلى أنه لأول مرة يجد الحكومة تسبق الشعب وتصدر القرارات الحكيمة وتتخذ الإجراءات القويمة وأكثر حرصا من الشعب نفسه على مصلحة الشعب، قائلا "الرئيس عبد الفتاح السيسي يدير  هذه الأزمة ببراعة وتنفيذ الحكومة بكل أجهزتها (بخاصة الصحة والشرطة والجيش) أكثر من ممتاز، وإن كان المجتمع مازال يحتاج مزيد من التوعية وتغيير المفاهيم فى كيفية مساعدة الدولة فى تنفيذ إجراءات حمايته من انتشار المرض بين أطيافه".

واختتم صديق تصريحاته، قائلا "يبقى لنا أن نوجه تحية أعزاز وتقدير إلى جنود مصر الأوفياء فى هذه المعركة وهم المواجهين فى الخط الاول للوباء وهم الأطباء وأطقم التمريض والأجهزة الصحية المعاونة، ونعول على تضافر الجهود فى كل قطاعات الدولة ومن كل افراد المجتمع حتى تمر هذه الأزمة وتخرج منها مصر بأمان أن شاء الله"..
Advertisements
ads
ads