رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عداد كورونا في مصر.. 442 إصابة و21 حالة وفاة

الأربعاء 25/مارس/2020 - 03:26 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في مصر إلى 442 حالة منذ بداية الأزمة.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر اليوم الأربعاء، أن حالات التعافي ارتفعت إلى 93 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابية إلى سلبية 113 حالة.

الت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إنه رغم تزايد أعداد المصابين بفيروس " كورونا "؛ فإنه ما زلنا في مرحلة التحكم في الانتشار بشكل كبير، وقادرين على الرصد والتتبع، وهدفنا أن لا يصل منحنى الإصابات إلى أرقام كبيرة.

وأوضحت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "الحدث"، الأثنين الماضي، أنه كلما قلت الإصابات زادت فرصة استحداث علاجات بشكل أفضل، وكذلك منح المستشفيات قدرة استيعابية أفضل للأعداد المصابة.

وأضافت أن وصول الإصابات إلى رقم ألف ليس مقلقًا لكل الدول؛ لكن بالنسبة إلينا لا نحب أن نصل إلى هذا الرقم بسرعة، وإذا وصلنا إليه في مدى طويل بعد 10 أيام أو 12 يومًا لن يكون مقلقًا، وإذا حصل في 3 أيام سيكون الوضع صعبًا في التقصِّي والمتابعة والمسح.

 

وناشدت الوزيرة الأهالي والأُسر عدم انتظار وصول الأب والأم إلى حالة حرجة يصعب علاجها؛ لأن معظم الحالات المتوفاة تأتي في حالة حرجة وقبل أخذ العينة يكون المصاب توفِّي، فمعظم الوفيات جاءت قبل الوفاة بـ24 ساعة؛ وذلك لأن الأُسر لم تهتم بظهور أعراض الإصابة، مثل ارتفاع درجات الحرارة والكحة المستمرة.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads
ads