الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

خلال 24 ساعة.. 738 وفاة جديدة بفيروس كورونا في إسبانيا

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الأربعاء، تسجيل 738 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يعني حالة وفاة كل دقيقتين.

 

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية، ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في البلاد من 2696 حتى 3434 وفاة خلال اليوم الأخير، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء خلال هذه الفترة من 39 ألفا و673 حتى 47 ألفا و610 حالات.

 

وتعتبر إسبانيا هي ثاني أكثر البلدان تضرراً في أوروبا بعد إيطاليا، والتي سجلت أكبر عدد من حالات الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا في العالم.

 

وكان حلف شمال الأطلنطي ناتو، أكد أمس، في بيان، أن مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأورو- أطلسية (EADRCC) تلقى طلبًا رسميًا من وزارة الدفاع الإسبانية للمساعدة الإنسانية الدولية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مسلطًا الضوء على كل من معدات الحماية الطبية والشخصية كمجالات رئيسية لطلب القوات المسلحة الإسبانية.

 

وقال حلف شمال الأطلسي في بيانه، إن "القوات المسلحة الإسبانية طلبت مساعدة دولية في ردها على الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأضاف البيان أنه "من أجل منع انتشار الفيروس في الوحدات العسكرية للقوات المسلحة الإسبانية وفي السكان المدنيين، يُطلب من الشركاء الدوليين تقديم المساعدة إلى وزارة الدفاع الإسبانية في تقديم المساعدة الإنسانية".