الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

طبيب نفسي يوجه نصائح للتخلص من اكتئاب فيروس كورونا

كشكول

يعيش الأشخاص حالياً كابوس يسمي فيروس"كورونا"، في ظل سماع أعداد المصابين وأعداد حالات الوفاة، فبدأ البعض منهم يشعر بحاله اكتئاب خوفآ من وصول المرض لهم والدخول في صراع مع هذا الفيروس، اما بالنسبة للأطفال فيمثل خطرآ عليهم سماع حالات الوفاة المتسبب فيها هذا المرض، خاصة أن عقولهم لم تدرك مدي خطورة هذا الفيروس.

كشف الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، أن  حالة الاكتئاب التي تنتاب البعض، أمر طبيعي، لخطورة هذا الفيروس، وتابع ان إهمال تواجدة يمثل خطر شديد جدآ.

وأكد فرويز في تصريح خاص ل"كشكول" أن علاج هذا الأمر حتي لا يشعر البشر بحاله من الاكتئاب في ظل الظروف التي تعيشها مصر حاليًا، هو  المعامله الاعلامية الهادئة بالحديث عن خطورة المرض، بالإضافة إلى عدم التواجد في الأماكن المزدحمة، والاهتمام بالنظافة الشخصيه، والبدء في العلاج بمجرد ظهور الأعراض، مشددآ على الهدوء النفسي وعدم التوتر الذي يعطي اعراض مشابهه  نفسيه.

وأشار استشاري الطب النفسي إلى أن هناك العديد من الأشخاص دخلوا في أعراض اكتئابية بسبب نتيجه خوفهم من العدوي.

وأوضح "فرويز" مدي خطورة هذا الأمر على نفسية الأطفال الصغار، قائلآ:" لابد من عدم الحديث معهم كثيرًا عن هذا الفيروس"، بالإضافة إلى عدم الخروج نهائيا من المنزل، مع الملاحظة أي أعراض تظهر عليهم، مع طمأنتهم باستمرار، وينصح لهم بعدم التواجد أمام التليفزيون عند الحديث عن كورونا واعراضه.