الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الصحة: الإصابات بفيروس "كورونا" ظهرت في 24 محافظة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن عدد المحافظات التي ظهرت بها إصابات فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» بلغ 24 محافظة.

 

وأضاف «مجاهد» أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الإجراءات بغلق المدارس يظهر بشكل كبير وفارق، موضحًا أن المخالطة لا تقتصر على المجمعات التجارية والمقاهي والمطاعم، وإنما أيضًا في المدارس والجامعات والسينمات والمسارح.

 

وأشار إلى أن قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتعليق الصلاة في المساجد وصلاة الجمعة، إضافة إلى القرارات الأخرى للحكومة، ستساهم كثيرًا في سرعة عبور مصر من الأزمة.

 

وأكد متحدث الوزارة على أن مصر حتى هذه اللحظة لم تغادر السيناريو الثاني للتعامل مع «كورونا»، قائلًا إن الدولة بدأت في اتخاذ الإجراءات الاحترازية منذ إعلان منظمة الصحة العالمية بوجود الفيروس في مدينة ووهان الصينية.

 

وذكر أن «الوزارة تسير على خطى دقيقة طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية»، متابعًا: «الفيصل هو استجابة المواطنين لمناشدات وإجراءات الحكومة الاحترازية، يجب اتخاذها بمحمل الجد من أجل العبور بأقل خسائر».

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة أربع حالات.