الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد الدروس الإذاعية لطلاب مدارس شمال سيناء

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء

أعلنت مديرية التربية والتعليم في شمال سيناء، عن جدول مواعيد محاضرات الدروس الإذاعية، لطلاب المدارس عن طريق إذاعة شمال سيناء خلال فترة تعطيل الدراسة.

 

وجاء الجدول على النحو الآتي، السبت علم نفس وفلسفة، الأحد لغة عربية، الثلاثاء لغة إنجليزية، الأربعاء لغة فرنسية، والجمعة تاريخ وجغرافيا للثانوية العامة ولمدة ساعة يوميا، ويومي الاثنين والخميس للدبلومات الفنية ولمدة ساعة يوميا أيضا.

 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة عبد العزيز عطية حسنين، إن ذلك يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم وإذاعة شمال سيناء؛ للمساهمة في خدمة العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة لحين تخطي أزمة فيروس كورونا، وتم الاتفاق على إذاعة حلقات دراسية للشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية المختلفة، ويقوم بالشرح أساتذة متخصصون في المواد المختلفة.

 

وأكد جهود الدولة في هذا المجال حرصا على مستقبل وصحة الطلاب خلال فترة تعطيل الدراسة، وتيسير وصول المواد الدراسية إليهم في المنازل عن طريق القنوات التعليمية بالإذاعة والتليفزيون والأسطوانات التعليمية، مطالبا أولياء الأمور بمتابعة استفادة أبنائهم من التيسيرات المتاحة والالتزام بالمواعيد المحددة.

 

وأوضح أنه تم تفعيل القناة التليفزيونية على "يوتيوب"، التي سبق تفعيلها خلال العملية الشاملة 2018 في سيناء، لنشر الدروس من خلال شبكة الإنترنت وتفعيل دور اللقاءات المباشرة على الإنترنت، بالإضافة إلى إعادة نشر الإسطوانات التعليمية والتي سبق تجهيزها لكافة المواد والمراحل التعليمية بعد مراجعتها مع موجهي العموم ومتابعة المحذوف والتعديلات.

 

وأشار إلى أنه تم طباعة وتوزيع ملخصات المواد الدراسية المختلفة وعمل ما يشبه بنك الأسئلة لجميع المناهج، وتوعية الطلاب للدخول إلى منصة بنك المعرفة للمرحلة الثانوية، وتكليف التطوير التكنولوجي مع إدارة الجودة لتفعيل كافة المبادرات من المعلمين وتفعيل كافة الشروح الواردة على الصفحات المعدة لذلك وتصنيفها وترتيبها.

 

واختتم أنه تم تفعيل مبادرة "معلم أون لاين" لإذاعة المناهج الدراسية في مختلف المواد الدراسية ولجميع المراحل التعليمية لإذاعة الدروس عن طريق ستديو خاص بتسجيل الدروس التعليمية، والتي ستبث على قناة "معلم أون لاين"، ويقوم بالشرح أفضل المعلمين والموجهين في كل مادة دراسية.