الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"حجازي" يحدد مع مستشاري المواد الدراسية معايير البحث لطلاب النقل

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير، يعقد اجتماعا ظهر اليوم الأحد، مع مستشارى المواد الدراسية، لتحديد معايير البحث لطلاب النقل بعد اعتماده بديلا للامتحانات التقليدية.

وأكد المصدر لـ"كشكول"، أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع كيفية اختيار الطالب لموضوع البحث فى كل مادة وآلية إعداده وكم صفحة يكتبها الطالب ونتيجة البحث وما يتطلبه من المنهج، وهل سوف يشمل جميع موضوعات الترم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت آليات عقد امتحان الترم الثاني لطلاب النقل والشهادات العامة، موضحة أنه بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال (kg1 - kg2) والصفين الأول والثاني الابتدائي- حيث يتم تطبيق نظام التعليم الجديد (2.0)- سيقوم معلمي هؤلاء الطلاب بإعداد تقارير أداء للطلاب، نطالبت أولياء الأمور بالتأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

وحددت انه لسنوات النقل من الصف الثالث الإبتدائى إلى الصف الثاني الإعدادي، لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين من اليوم.

وفيما يخص الشهادات العامة لامساس بموعد امتحانها بشكلها التقليدي المعتاد.