الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة القاهرة تقرر تقليل تواجد الموظفين للحد الأدنى لتسيير الأعمال

كشكول


كشف مصدر مسئول بكليات جامعة القاهرة أنه تم اتخاذ إجراءات لتقليل كثافات تواجد الموظفين داخل الكليات والإدارات خلال الأسبوع الحالي إلى مستوى الحد الأدنى الضروري الكافي لتسيير الأعمال بحيث يقتصر التواجد خلال هذا الأسبوع على بعض العاملين لتسيير الأعمال المالية والطوارىء فقط نظرًا لخطورة الوضع، مع استثناء  المستشفيات الجامعية لتعمل بكامل طاقتها

وقال المصدر، إن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة شدد فى توجيهاته للنواب والعمداء وأمين الجامعة بالحرص على سلامة جميع العاملين وتجنب جميع السبل التى قد تهدد صحتهم.
 
وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أكد أنه سيتم العمل بنصف القوة بين موظفي الجامعة بالتناوب، وذلك خلال فترة الأسبوعين المعلقة فيهم الدراسة، مشيرًا إلى أن الهدف هو تخفيف أعداد المتواجدين بالجامعة وتقليل مخاطر العدوى بفيروس كورونا المستجد.
 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه يستثنى من هذا القرار الموظفين بإدارات: الخدمات الالكترونية، والشؤون الهندسية، والمالية والاستحقاقات، والأمن الإداري والحماية المدنية، وكل من يلزم لاستمرار الدراسة الالكترونية، لافتا إلى أن المستشفيات الجامعية ستعمل بكامل طاقتها مع اعلان حالة الطواريء بها.
 
وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أعلن ظهر اليوم أن الجامعة لديها خطة كاملة لاستكمال الدراسة عن بعد، بعد قرار السير رئيس الجمهورية، بايقاف الدراسة اعتبارًا من الأحد 15 مارس ولمدة 15 يومًا، في إطار إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن الدراسة ستكون من خلال النظم الإلكترونية، مشيرًا إلى أن التجهيز لخطة بديلة لاستكمال الدراسة، تم منذ فترة طويلة، وتم اعداد خطط شاملة لأي سيناريو محتمل.