الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بينهم مصري.. ارتفاع مصابي كورونا بالكويت لـ176 حالة

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، تسجيل 17 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية في الكويت، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 176 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند في بيان صحفي إن الحالات السبع عشر تضمنت حالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى الإمارات، وأربع حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا لثلاثة مواطنين كويتيين ومقيمة لبنانية، وثلاث حالات مرتبطة بالسفر إلى سويسرا لمواطن كويتي ومقيم لبناني وآخر صومالي، وحالة واحدة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر إلى مصر.

وأضاف السند أن هناك ثماني حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا، منها أربع حالات لمواطنين كويتيين، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية، وحالتان لسيدتين من العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية المصرية.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، أوضح السند أنها بلغت 5 حالات، منها حالتان مستقرتان، وثلاث حالات حرجة، فيما بلغ عدد المسوحات المخبرية 16 ألفا و38 مسحة.

وفيما يتعلق بمراكز الحجر الصحي، أشار إلى أن العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي، بلغ 584 شخصا؛ وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك، والقيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس.

وجدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الكويت، وتوصيات منظمة الصحة العالمية، وإتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي؛ لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين، واحتواء انتشار مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والقضاء عليه.

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، أعلن في وقت سابق صباح اليوم، شفاء خمس حالات مصابة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 27 حالة حتى الآن، وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض الفيروس، وصل إلى 149 حالة.