الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي": مصر أول دولة تستخدم منصة تواصل بين الطلاب والمدرسين

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المعلمين علي أتم الاستعداد الآن للتواصل مع الطلبة، وفق نظام التعليم الرقمي الجديد التي أطلقته الوزارة بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس "كورونا".

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامي رامي رضوان، "نحن لدينا بنية تحتية تسمح أننا نمتحن أولادنا في أولى وثانية ثانوي في المنزل، وهم حوالي مليون ومائتين ألف، لابد أن يكون لدينا ثقة من خبراتنا السابقة".

وقال "شوقي" إن وزارة التربية والتعليم قد استطاعت خلال 4 أيام فقط بناء المكتبة الرقمية بداية من بعد  قرار تعطيل الدراسة، وذالك  ليؤدي الطلاب الامتحانات  من خلالها.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الدولة المصرية قامت بالاستثمار لمدة  سنوات فى منظومة التعليم وهذا الاستثمار التي استثمرته الدولة قد مكنها من بناء المكتبة الرقمية، مؤكدآ أن المعلومات المضافة قد تم وضعها من بنك المعرفة الموجود بالفعل ولكن بطريقة مبسطة من أجل البحث والتعلم عن بعد.

وتابع شوقى قائلا، "مصر تعتبر أول دولة على مستوى العالم  تلجأ الى منصة تواصل بين طلاب المدارس والمدرسين بسبب فيروس كورونا، بدون تعرض أى منهم للخطر، مشيرًا الى أن المنصة الرقمية قادرة على استيعاب أعداد جميع الطلاب، لافتا إلى أن مؤسسات دولية تعاون مع مصر في هذا الشأن وتلقينا تبرعات لخدمة 20 مليون طالب.