الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منصة "Edmodo" توجه رسالة عاجلة للطلاب والمعلمين.. تعرف عليها

كشكول

نشرت منصة Edmodo التعليمية التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم للتواصل بين المعلمين والطلاب في ظل تعليق الدراسة، رسالة لزائريها، حيث طلبت منهم عدم القيام بإنشاء حساب جديد مؤكدة أنه سيتم إنشاء الحساب الخاص بالزائرين نهاية شهر مارس الجاري.

وفي بداية رسالتها رحبت منصة Edmodo، بزائريها قائلة: مرحبًا بك في Edmodo، كما قامت بالتعريف بمهام المنصة حيث قالت: منصة Edmodo منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون وتقوم بخلق فصل دراسي عبر الإنترنت.

وأوضحت في رسالتها قائلة: نحن نعمل مع وزارة التربية والتعليم لنقوم بإنشاء جميع مدارس مصر في وقت سريع للتعليم عن بعد أثناء فترة إغلاق المدارس.

وقالت: رجاءَا لا تقوم بإنشاء حساب جديد - سيتم إنشاء حسابك الخاص حتى نهاية شهر مارس. نحن سعداء بانضمامك إلى Edmodo في وقت قريب.

وفيما يتعلق بالمعلمين قالت: الأدوات التي يحتاجها المعلمين إرسال الرسائل، المواد التعليمية، الأنشطة، الواجبات، الاختبارات الإرشادية، واجعل التعلم متاح من أي مكان، وفر وقتك من خلال جعل جميع أدوات التي تستخدمها في الفصل في مكان واحد.

وبالنسبة للطلاب أكدت أنها المنصة التي يفضلها الطلاب، قائلة في رسالتها لهم: أرفع ثقتك بنفسك، و أجعل صوتك مسموعاً، وعش تجربة معنى أن تكون انسان محب للتكنولوجيا، تمكّن من التعلّم و كن جزء من مجتمع دراسي نابض بالحياة.

وفيما يتعلق بالأولياء الأمور كشفت أنها تقدم لهم، المستجدات التي يريدها أولياء الأمور، قائلة: تابع الفصل، و أدعم التعلّم في المنزل، شاهد أنشطة الفصل والتقييمات في لفتة لمساعدة الطلاب على البقاء في المسار الصحيح.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن أنه تم توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط التالي https://edmodo.org

وقال وزير التربية والتعليم : من خلال هذه المنصة ، سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم : سيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم على هذه المنصة رفع كل الحصص الخاصة بجميع الفصول الموجودة في المدرسة ، ويمكن دعوة اولياء الامور لأن يراقبوا الفصل ان ارادوا

وقال وزير التربية والتعليم : هذه المنصة سهلة الاستخدام، سيكون فيها الواجبات والامتحانات والتصويت على أي موضوع ، كما سيتاح عليها إمكانية التواصل بين الطلاب والمعلمين والطلاب وزملاءهم تماما مثل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المعلم سيتولى عملية ادارة الحوار على هذه المنصة، وسيضع المعلم للطلاب ملفات تعليمية يقوم بتحميلها سواء كانت هذه الملفات عبارة عن كلام مكتوب او فيديو وسيترك الامر لابداع المعلم في هذه الحالة.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه يمكن للمعلمين إدارة هذه المنصة من المنزل او من المدرسة ، وستكون الوزارة رقيبة على ما يحدث على هذه المنصة و سترسل رسائل للطلاب والمعلمين.

وقال وزير التربية والتعليم ، أن هذه المنصة ستجمع شمل مجتمع التربية والتعليم كله (طلبة و اولياء امور ومعلمين) في مكان واحد وهذا يحدث لأول مرة "كل واحد هايلاقي المعلم بتاعه وهايلاقي زمايله وهايعمل معاهم مشاريع تعليمية ناجحة ".