الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مجلس الوزراء يعرض 8 حقائق حول انتشار فيروس كورونا

ارشيفية
ارشيفية

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، حقائق ترد على الشائعات حول انتشار فيروس كورونا.

وجاءت كالتالي:

1- البيانات المعلنة بأن أعداد حالات الإصابة بالفيروس هي البيانات الواقعية التي تتوافق مع الوضع الصحي في مصر بشكل كامل، حيث تم التعامل مع فيروس كورونا في مصر بمنهي الجدية وفي شفافية كاملة بشهادة منظمة الصحة العالمية.

2- لاصحة لفرض حظر التجوال باى محافظة من محافظات الجمهورية، نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

3- لاصحة للصور المتداولة لاشخاص يرتدون كمامات وينامون على الأرض وترويجها على أنهم ضحايا لفيروس كورونا في مصر.

4- لايوجد أى نقص بالمخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية والإستراتيجية في مصر بسبب فيروس كورونا، والمخزون مطمئن ومتوافر بشكل كاف لعدة أشهر قادمة.

5- لايوجد أى نقص باسرة مستشفيات العزل الصحي، وأن هناك خطة جاهزة للتفعيل الفوري لمستشفيات أخري لم يتم تفعيلها حتي الأن لعدم الحاجة.

6- لم يتم رفض استقبال اى حالات مرضية طارئة باى مستشفيات في الجمهورية والمستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال اي حالات مرضية.

7- لم يتم ظر اى من المنتجات الغذائية سواء بمحافظة البحر الأحمر أو اى محافظة أخري نتيجة تفشي فيروس كورونا، وأن الوضع مستقر تماما بافة الأسواق حتي بمختلف المحافظات.

8- لم يتم غلق المجال الجوي المصري خلال فترة تعليق الطيران وسيتم استقبال الطيران العارض والدائم بدون ركاب، وذلل للسماح للسائحين المتواجدين بمصر باستكمال برامجهم السياحية، والعودة إلي بلدهم في الواعيد المقررة على رحلتهم دون استقدام اى وفود جديدة خلال فترة تعليق الطيران.