السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إصابة طفل 9 أشهر بفيروس كورونا.. والعائلة تدخل "العزل"

طفل
طفل

أصيب طفل رضيع يبلغ 9 أشهر، بفيروس كورونا المستجد" كوفيد -19"، بالمملكة المتحدة.

كشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن تشخيص إصابة طفل يبلغ من العمر تسعة أشهر بفيروس "كورونا" بالمملكة المتحدة، وهو يعد بذلك ثاني طفل يصاب بالمرض في البلاد حتى الآن.

وأكد التقرير أن الرضيع يسمي"كاسيان كوتس" عانى من الحمى والبرد لعدة أيام، فقرر والده ووالدته بالذهاب به للمستشفي للإطمئنان عليه.

وذكرت والدة الطفل في تصريح لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية أنه بعد قيام الطبيب بإجراء فحوصات للطفل، تأكد من إصابته بفيروس "كورونا"، ووقع هذا الخبر صادمًا للأبوين، حتى أنهما لم يصدقا في البداية أن طفلهما حديث الولادة يمكن أن يكون مصابًا بهذا الفيروس.

وأوضحت "ديلي ميل" بأن الزوجين حاليًا قيد العزل الذاتي برفقة طفلهما في منزل العائلة بمدينة "مانشستر".

وقالت والده الأم  أنها هي وزوجها يتساءلان عن كيفية إصابة الرضيع بالفيروس، خاصة وأنهما على ما يرام، موضحة أنها أصيبت بالذعر عند علمها بالخبر، إلا أن الأطباء حاولوا طمأنتها، وطلبوا من العائلة العودة للمنزل والخضوع للعزل الذاتي لمدة أسبوعين، ووصفوا علاجًا للطفل.

وأكدت الأم على أن نجلها"كاسيان" قد تجاوز مرحلة الأسوأ، لافتة إلى أنه بعد قيامها وزوجها بمشاركة خبر إصابته بالمرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تلقيا أسئلة عديدة من آباء وأمهات آخرين خوفآ على أبنائهن.

يذكر أنه كان قد تم تشخيص إصابة طفل حديث الولادة بالفيروس في العاصمة البريطانية "لندن" الأسبوع الماضي، ليصبح أصغر مصاب بـ كورونا في العالم، لكن تقارير إخبارية أكدت يوم الأحد الماضي أنه تجاوز مرحلة الخطر ويتعافى.