الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. "الديب" يتابع حملات تطهير مدارس الإسكندرية

تعقيم
تعقيم

تابع يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ما تشهده مدارس الإدارات التعليمية الثماني من حملات التعقيم والتطهير، تنفيذًا لتعليمات الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وأفاد الديب أن مدارس المحافظة  تشهد حملات تطهير وتعقيم مباني دواوين الإدارات التعليمية وجميع مدارس الإسكندرية، مؤكدًا على استمرارها خلال فترة تعليق الدراسة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا Covid 19، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة لحماية أبنائنا الطلاب وكافة عناصر العملية التعليمية.

وأشاد بدور مديري المدارس والمعلمين والإداريين والعمال الذين  حرصوا على  المشاركة  في أعمال التعقيم وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التطهير بالمعدات اللازمة لأعمال التعقيم والمواد المعقمة والمشاركة في عمليات التطهير.

وفي سياق متصل قامت الصفحة الرسمية لمديرية تعليم الإسكندرية، وصفحات الإدارات التعليمية بنشر تعليمات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية للوقاية، والحد من انتشار مخاطر الفيروس ومنشورات تساهم في تقوية المناعة، وكذلك الدور البارز لإدارة الحرب الكيميائية بالقوات المسلحة لمجابهة الفيروس بالتعاون مع أجهزة الدولة لتطهير وتعقيم الجامعات والمدارس وكافة المنشآت التي تشهد تجمعات لضمان سلامة وأمان المواطنين.