الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الوادي الجديد: شرح المناهج عبر مجموعات "فيسبوك وواتساب"

ارشيفية
ارشيفية

كشف صلاح مرغني، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد ، في بيان صحفي له، عن بدء مدارس المحافظة إجراء بث مباشر لشرح المنهج الدراسي أمام الطلاب وفق جداول معلنة، بالإضافة لتكوين مجموعات بتطبيق الـ"واتساب" تضم الطلاب لشرح المنهج الدراسي.

وأوضح، أن بعض معلمي المواد الدراسية بدأوا بتصوير شرح المواد المختلفة وبثها على موقع المدرسة وصفحات التواصل الاجتماعي، فيما حرص عدد من المعلمين في تكوين مجموعات تضم طلاب الصفوف التي يتولى المعلم تدريسها، وكذا مدير المدرسة، وموجه المادة؛ لمتابعة الاستفسارات لحظة بلحظة.

وأشار مرغنى، إلى إعداد جدول زمني معلن بالمدارس للفترات التي يقوم فيها المعلم بتقديم الإرشادات لطلابه، والرد على استفساراتهم سواء المباشرة أو غير المباشرة عبر التطبيق الإلكتروني، وستجرى مسابقة على مستوى كل المديرية لاختيار أفضل معلم في ممارساته التدريسية من خلال التطبيق الإلكتروني، ومن ثم على مستوى الجمهورية.

من جانب آخر أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن فرق التعقيم التابعة للوزارة الصحة والبيطري تواصل أعمال تعقيم المنشآت الحكومية والمدارس والمساجد ودور العبادة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا.