الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

كيف تتعامل الأسرة مع المشتبه بإصابته بـ"كورونا" خلال العزل؟

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن التعليمات الوقائية لتعامل أفراد الأسرة مع الشخص المعزول والمخالط للحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد خلال الحجر الذاتى المنزلى.

وأكدت ضرورة بقاء أفراد الأسرة فى غرفة منفصلة عن الغرفة الخاصة بالشخص الخاضع للعزل الذاتى المنزلى قدر الامكان والبقاء على بعد مترين على الأقل فى حالة الضرورة، مع ضرورة النوم فى غرفة منفصلة وحمام منفصل اذا كان ذلك متاحاً .

وشددت على منع الزيارات خلال فترة الحجر المنزلى، إلى جانب ارتداء كمامة طبية عندما يكون بالقرب من الشخص المعزول والتخلص منها بعد الاستخدام بوضعها داخل كيس مغلق والقائها بسلة المهملات، مع ضرورة ضرورة غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل أو تنظيفها بمحلول كحولى، مشيرة إلى ضرورة عدم لمس العين والأنف والفم بأيدى غير مغسولة.

كما أكدت عدم مشاركة الأدوات المنزلية مثل الأطباق أو الأكواب أو المناشف أو الملابس مع الشخص المعزول وبعد استخدام هذه الادوات يجب غسلها جيداً بالماء والصابون مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية أثناء الغسيل.

كما شددت وزارة الصحة على تنظيف جميع الأسطح التى تم لمسها كثيراً مثل أجهزة الكمبيوتر المشتركة وقبضات الأبواب والهواتف المنزلية ووتجهيزات الحمام والطاولات بجانب السرير مع ارتداء قفازات مطاطية، مع ضرورة التأكد أن المساحات المشتركة فى المنزل بها تهوية جيدة.