رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ادعى إصابته بـ"كورونا".. تأخر طائرة 8 ساعات بسبب مزاح راكب

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 11:43 ص
طائرة
طائرة
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

كشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تأخر رحلة جوية تابعة لشركة طيران الخطوط الجوية الأمريكية لمدة 8 ساعات، وذلك بعد أن مزح أحد الركاب المتواجدين على متنها بشأن إصابته بفيروس "كورونا".

وأفاد التقرير بأن هذه الرحلة كانت متجهة من مدينة "دالاس" بولاية "تكساس" إلى مدينة "ناشفيل" في ولاية "تينيسي" بالولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن المسافر الذي تسبب في هذه المشكلة كان قد رفض إغلاق طاولة المقعد قبل إقلاع الطائرة، وادعى إصابته بالفيروس.

وتسبب ادعاء المسافر، الذي لم يتم الكشف عن هويته، في حالة من الذعر والخوف والقلق في مقصورة الطائرة وفي أعقاب ذلك صعد ضباط شرطة وأفراد من السلطات المعنية على متن الطائرة بالملابس الواقية وقاموا بإخراجه، لكن على الرغم من ذلك تأخرت الرحلة الجوية، التي كان من المقرر أن تقلع مساء يوم السبت الماضي، لمدة 8 ساعات، بسبب رفض طاقم الطائرة العمل بها نتيجة لهذه الواقعة.

وقال أحد ركاب الطائرة، ويُدعى "براندون كيني"، في تصريح لوسائل إعلام محلية، إن المتواجدين على متن الطائرة أصيبوا بالذعر، خاصة أنه لم يكن أي شخص يدرك طبيعة الموقف، وما إذا كان ذلك الشخص مصابًا بالفعل بالفيروس أم أن الأمر برمته مجرد مزحة ثقيلة.

وأكد أنه بعد إخراج المسافر المتسبب في الأزمة من الطائرة، عاد أحد ضباط الشرطة وشرح الموقف للمسافرين الذين كانوا جالسين على مقربة منه، وحثهم على عدم القلق حيال ما حدث، مؤكدًا أن الأمر كان مزحة.

وفي نهاية المطاف، وبعد السيطرة على الموقف وحل الأزمة، وصلت الطائرة إلى وجهتها في مدينة "ناشفيل"، لكنها كانت متأخرة 8 ساعات عن الموعد الأساسي الذي كان مقررًا لهبوطها.

وذكرت شركة الطيران التي تتبعها الرحلة في تصريح لوسائل إعلام محلية أن السلطات ألقت القبض على ذلك المسافر بسبب ادعائه الكاذب، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

Advertisements
ads