الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شاهد.. زراعة القاهرة تقدم طرق القضاء على فيروس "كورونا"

الدكتور عمرو مصطفى
الدكتور عمرو مصطفى

قدم الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة وأستاذ الكيمياء الحيوية، طرق القضاء على فيروس الكورونا عن طريق كحول الجل والمطهرات، التي يمكن أن يتم استخدامها المواطن في المنزل، بطرق بسيطة وغير مكلفة.

وأوضح عميد الكلية، عبر فيديو على قناة اليوتيوب، أن أبرز أدوات التطهير ومتواجدة داخل المنزل، هو الكلور العادي والماء، عن طريق استخدام ملعقتين- أي ما يعادل 20 مل- من الكلور ولتر ماء، ثم وضع المطهر في بخاخة، على أن يكون تنظيف الأسطح أولًا، ثم تطهير الأسطح بعد ذلك، مشددًا على هذه الخطوة.

وأشار الدكتور عمرو مصطفى إلى العديد من الخطوات الأخرى، التي يمكن مشاهدتها عبر الفيديو التالي.

وتواصل جامعة القاهرة، عمليات تعقيم موسعة لكافة منشآتها ومرافقها، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة داخل المجتمع الجامعي.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وجه، في وقت سابق، بإخلاء المدن الجامعية وبدء عمليات التعقيم بالتزامن مع قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، كما وجه عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بمتابعة كافة الإجراءات الوقائية طبقا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة، واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة، والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة الفيروس.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تقوم حاليًا باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فى إطار خطة الدولة للتصدي للفيروس، وحرصًا على صحة وسلامة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.