الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يتفقد مدينة العلوم لأبحاث وصناعة الإلكترونيات "صور"

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

تفقد دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الاثنين، مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، يرافقه دكتور هشام الديب رئيس المعهد، وعدد من رؤساء الأقسام بالمعهد.

وخلال الجولة اطمأن الوزير على جاهزية المدينة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، من خلال عدد من الإجراءات الاحترازية، منها إلغاء بصمة الأصبع، وتفعيل بصمة العين، وكذلك علميات الوقاية، والتعقييم مباني المعهد والعاملين به.

كما توجه عبد الغفار إلى مقر شركات حاضنة طريق، مشيدًا بما تم من إنجازات فى مجال تصنيف وفرز الفاكهة بطريقة آلية باستخدام تطبيقات معالجة الصور، والذكاء الاصطناعى، مطالبًا بالاستمرار في تنفيذ خطة الشركة، والتى تصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى لتصدير الفاكهة.

كما تفقد عبد الغفار قسم الدوائر الشريطية بالمعهد، والذى يقوم بتصميم وتصنيع واختبار وقياس الدوائر الشريطية (antenna) كما تفقد الوزير بعض المبانى التي تخضع للتشطيبات، والتي تشمل مبنى الغرفة النظيفة على مساحة حوالى 3000 م²، وكذلك قاعة المؤتمرات، ومبانى الحاضنات التكنولوجية وريادة الأعمال، والمبانى المخصصة للشركات الصغيرة والمتناهية الصغر فى مجال تصميم الدوائر الإلكترونية الدقيقة.

وخلال الجولة التفقدية استمع الوزير إلى شرح تفصيلي حول المشروعات البحثية التي ينفذها المعهد، والتي تساهم في دعم الاقتصاد وزيادة إمكانيات التنافس صناعيًا واستراتيجيًا من خلال زيادة القيمة المضافة من حيث الجودة والإنتاجية.