الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء تعقيم المنشآت التعليمية والمدارس ضد كورونا بمدارس بورسعيد

مدارس بور سعيد
مدارس بور سعيد

شهد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الإثنين، عملية تعقيم المنشآت التعليمية بالمحافظة ضد فيروس كورونا المستجد كإجراء إحترازى ووقائى لتحقيق السلامة الصحية للطلاب والعاملين.

وصرح وكيل الوزارة، أن عملية التعقيم ضد فيروس كورونا المستجد تتم بواسطة مركز مكافحة العدوى التابع لمديرية الصحة والسكان مضيفا أن هذه العملية تأتى كإجراء إحترازى يهدف إلى وقاية الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية والمدارس وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وقال باهى إنه من المتوقع أن تنتهى عملية التعقيم خلال فترة تعليق الدراسة التى أعلنت فى ربوع مصر، مؤكدا أنها خطوة صحيحة من ضمن الخطوات الإحترازية التى إتخذتها الدولة للحد من إنتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ونوه وكيل الوزارة إلى أن مدارس المحافظة بالكامل وعددها ٤٨٠ مدرسة ما بين التعليم العام والخاص والفنى ستخضع لعملية التعقيم بالإضافة إلى باقى المنشآت التعليمية كالإدارات التعليمية والأقسام التابعة لها، تنفيذا لتعليمات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وإعمالا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء.

وأكد "باهى" أن تعليم بورسعيد مستمر فى معالجة الأضرار التى نجمت عن هطول الأمطار الغزيرة على المنشآت التعليمية نتيجة الطقس السيء الذى تعرضت له المحافظة لتحقيق السلامة الكاملة لجميع الطلاب والعاملين مضيفا أنه سيكون هناك خطوات أخرى سيتم إتباعها على ضوء التعليمات الخاصة بهذا الأمر.