الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء خطط تعقيم المدارس ومعالجة آثار تعليق الدراسة بقنا

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التعليم بمحافظة قنا اليوم، البدء في تنفيذ خطة لاحتواء  خطر فيروس "الكورونا" في المدارس، وتحقيق التواصل مع بين الطلاب والمعلمين خلال فترة تعليق الدراسة.

ووجه صبري بالبدء في إعداد برامج ودروس تعليمية بوربوينت لجميع المراحل التعليمية في جميع المواد ويتم عرضها على صفحة المديرية، والاستفادة من بنك المعرفة الخاص بالوزارة وتوعية الطلاب نحو الإستفادة من البرامج التعليمية المذاعة عبر القنوات التعليمية التابعة للتلفزيون المصري.

كما وجه بالتواصل بين المعلمين والطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي جروب الواتس لطلاب الصف الثالث الاعدادي الصف الثالث الثانوي والتواصل من خلال الموجهين الاوائل لجميع المواد التعليمية وإعداد شرح مفصل للمواد من خلاله،  مشددًا علي عدم الاستماع أو الالتفات إلى الشائعات أو الشعارات الهدامة.

وبالنسبة لفيروس "الكورونا"، وجه باستمرار عمل اللجان التى تم تشكيلها برئاسة مديرى الإدارات التعليمية لمعاينة جميع المباني، ومراجعة قواعد الأمن والسلامة وإزالة أي رواكد إن وجدت.

وكذلك بدء تطهير وتعقيم جميع الطرقات والممرات والحمامات والفصول الدراسية، مع تكليف إدارة البيئة و السكان بنشر الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية وعمل ملصقات إرشادية للتوعية.

يذكر أن الدراسة تم تعليقها لمدة ١٥ يومًا في مدارس المحافظة، ضمن خطة الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وللحفاظ على سلامة وصحة الطلاب.