الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"النجار": تطبيق تجربة التعلم الإلكتروني الكامل بجامعة مطروح

كشكول


أعلن الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأحد، تجهيز غرفة عمليات لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع جميع الجهات المختصة، وفقًا لقرار فخامة رئيس الجمهورية، بشأن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بالجامعات المصرية، وتطبيق تكنولوجيا التعليم عن بُعد.

وأكد رئيس الجامعة، على تفعيل آلية بث وتوصيل المحاضرات، والتعلم عن بُعد، بما يتماشى مع اقتصاديات تكنولوجيا التعليم، من خلال تفعيل حزمة من المنصات الإلكترونية، برامج عقد المؤتمرات، أدوات الويب ,2، ومنظومة التقويم الإلكتروني.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن العمداء وجميع أعضاء هيئة التدريس في حالة استنفار كامل من أجل رفع المواد العلمية والتأكد من سهولة الوصول إليها من الطلاب وإزالة أية معوقات في هذا الأتجاه والعمل علي تحقيق الهدف أستثمار هذه الفترة في تقييم كافة المرافق الجامعية وتطبيق المعايير الطبية المتبعة في ذلك.

ومن جانبه أوضح الدكتور مصطفى إبراهيم، وخبير تصميم المقررات الإلكترونية، أن الجامعة طبقت تجربة التعلم الإلكتروني الكامل من خلال تدريس عدد من المحاضرات لطلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية، مضيفًا أنه تم تفعيل المحاضرة عن طريق "جوجل كلاس روم"، كبديل للفصل الدراسي.