الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يتابع تفعيل التعليم عن بٌعد في كلية السياسة بالقاهرة

كشكول

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة؛ لمتابعة استعدادات الكلية لمواصلة العملية التعليمية من خلال وسائل التواصل الإلكترونية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، والدكتور محمود السعيد، عميد الكلية، أثناء شرح الدكتورة شاهيناز جمال، عضو هيئة التدريس بالكلية، كيفية رفع المحاضرات على قناة اليوتيوب والتواصل المباشر مع الطلاب من خلال نظام موديل.

وكان قد عقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، اجتماعًا طارئا مع مجلسي شؤون التعليم والطلاب والدراسات العليا، لمتابعة تنفيذ خطط الجامعة في التحول للتعليم الالكتروني والدراسة عن بعد، وتنفيذ خطة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 كما أعلن أن الجامعة لديها خطة كاملة لاستكمال الدراسة عن بعد، بعد قرار تعطيل الدراسة اعتبارًا من اليوم 15 مارس ولمدة 15 يومًا، في إطار إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن الدراسة ستكون من خلال النظم الالكترونية، وأن التجهيز لخطة بديلة لاستكمال الدراسة، تم منذ فترة طويلة، وتم اعداد خطط شاملة لأي سيناريو محتمل.

كما أعدت جامعة القاهرة مبكرًا خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية، وتم تعميم الإصدار الأول من خطتها الشاملة على كل كليات ووحدات وإدارات الجامعة، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس والوقاية منه، وتشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، للإشراف على تنفيذ الخطة، واتخاذ ما يلزم لمتابعة الوقاية من الفيروس داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الادارة المركزية للشؤون الطبية للمتابعة وتنفيذ الخطة الموضوعة لحظة بلحظة، ورفع حالة الاستعداد القصوى بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الجامعية.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أعلن تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، بدءً من اليوم، الأحد، في إطار الخطة الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.