الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شباب معلمي مصر" يبدأ في رفع المواد التعليمية لمختلف المراحل

أرشيفية
أرشيفية

قام ائتلاف شباب معلمي مصر بالبدء في رفع جميع المواد التعليمية الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية على قناة الائتلاف في التعليم العام والثانوي على يد نخبة من افضل معلمي الائتلاف.

واقترح الائتلاف خطة للعمل تتضم:

1- عمل بث مباشر علي الصفحات الرسمية للمدارس علي فيسبوك، وكل معلم يشرح مادته مده ساعة أو ساعة ونصف ويتم الإجابة على أسئلة الطلاب في التعليقات عقب انتهاء المعلم من الشرح.

2- تفعيل أكثر للقنوات التعليمية.

3- زيادة المعلومات لطلاب ثانوي علي بنك المعرفة.

4- توفير فيديوهات للطلاب لشرح المنهج المتبقي من المعلمين على واتس آب وغيرها.

5-الاستعانة بما تم رفعه علي أوفيس 365 من فيديوهات للمعلمين في شرح المواد والمراجعات.

6-حلقات زوم، من خلال تحميل برنامج زوم من الـ "ستور"، وذلك من خلال حلقه تعليمية يعلن عنها لجميع الطلبة المشتركين في البرنامج بتحديد موعد مسبق لشرح مادة ومراجعتها لايف.

7- بالنسبة للمعلمين يكون المعلم مسئول عن فصله الدراسى مسئولية كاملة حيث يمكن للمعلم عمل( واتس اب تعليمى ) يشرح من خلاله  المنهج عن طريق فيديوهات ويقوم الطلاب بإرسال الواجبات ويقوم المعلم بتصحيحها، وإرسالها للطالب مرة أخرى، ويمكن أن يبعث كل معلم (اسكرين شوت على موقع المدرسة أو الإدارة أو الوزارة للتأكد من عمله)، يكون ذلك كبديل في حالة اعتماد الإجازة للمعلمين.

8- بالنسبة لمن يعملون في المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية وطبيعة عملهم إلكترونية، من الممكن أن يعملوا في المنزل (online ) للتقليل من ازدحام المواصلات والتجمعات الكثيرة في المدارس.

9- يكون مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة عن كل هذه الإجراءات وارسال تقرير للإدارة التابع لها ( مرحلة ابتدائية – إعدادية – تعليم فنى).

10- اعتبار هذه المرحلة استثنائية ولا تهاون فيها وغير مسموح بأي تجاوزات.

11- فتح قنوات على اليوتيوب للمراحل المختلفة ويذاع عليها المقررات تباعا حسب خطة الوزارة لكل منهج.

12- الطلاب الذين لا يمتلكون إنترنت، تتولى إدارة كل مدرسة بإنشاء ملازم أو مذكرات لجميع المواد ولكل مذكرة إسطوانة (CD) للشرح بصوت المعلم وتكون موحدة لجميع الطلاب الذين لا يمتلكون انترنت لمتابعة المناهج.

13- عمل اجتماعات أون لاين على حساب اوفيس 365 من خلال بعض التطبيقات مثل skype for Business.

14 - استخدام بنك المعرفة المصرى ومابه من مواد علمية وفيديوهات لجميع مراحل التعليم وعرضها من قبل كل معلم على جروبات الواتس آب.

15- سيتم عمل جروب واتس آب خاص برفع فيديوهات المعلمين على القناة التعليمية ائتلاف شباب معلمى مصر "صوت المعلم المصري".

للدخول على القناة أضغط هنا.