الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد تعليق الدراسة.. تشميع 20 سنتر للدروس الخصوصية بكفر الشيخ

كشكول

قادت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، حملة لغلق سناتر الدروس الخصوصية بمحافظة كفر الشيخ، وكذلك هناك حملات مماثلة في 13 مدينة ومركز، لغلق السنتار.

جاء ذلك عقب قرار الرئيس عبدالفتح السيسي، رئيس الجمهرية بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوع ابتداء من الغد الأحد.

رافق الحملة الدكتور سلامة الويشي المدير العام للتعليم العام، ورض عبدالمنعم فايد  مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، وقوة أمنية ضمت اللواء جمال سيمون، والعميد عبدالفتاح المنشاوي رئيس مباحث المديرية، والرائد سعد اللبيشي رئيس مباحث قسم أول، وعدد من قيادات المديرية، وعدد من قيادات مجلس مدينة كفر الشيخ.

وأكدت وكيل وزرة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الحملات بدأت من مساء اليوم، ومستمرة بشكل يومي نهاراً وليلاً، مشيرة إلى أنه ليس من المعقول أن يعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدراسة بالمدارس لمدة أسبوعين حفاظا على الطلاب، وكل قيادات الدولة مهتمه بصحة المواطن، ونترك سناتر الدروس الخصوصية مفتوحه.
وأضافت كشك أنها توجه رسالة لأولياء الأمور أن يخافوا على أولادهم، فهناك سناتر بها عدد كبير من الطلاب بعكس المدارس التي بها أعداد قليلة بالنسبة للسناتر، مؤكدة أنها تطالب كل المعلمين وأصحاب السناتر بعدم التوجه لها لأنها سيتم تشميعها، مشيرة إلى أننا شمعنا حتى الآن بمدينة كفر الشيخ 20 مركزاً وسنتراً للدروس الخصوصية.

وقالت وكيل الوزارة، سيتم الإعلان النهائي عن الأعداد التي سيتم غلقها تنفيذاُ لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مشيراً إلى أن محافظ كفر الشيخ حريص على القضاء على التعليم الموازي.