الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بالتعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها.. ولن تتأثر بخطط تعليق الدراسة

كشكول


أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق يوم ٧ يونيو القادم، لن تتأثر بخطط الوزارة لتعليق الدراسة التي يبدأ تنفيذها لغدا لمدة أسبوعين.

وشددت المصادر لـ "كشكول" أنه لا تغيير فى جدول امتحانات الثانوية العامة الذي أعلن عنه عصر اليوم السبت، بالنسبة لشعب الثانوية العامة الثلاثة.

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قد اعتمد اليوم، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019.

وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 اعتبارًا من يوم  الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.

جاء ذلك بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذ لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمي لصوت الطلبة) للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان. 

وأوضح حجازي، أن الوزارة أخذت في الاعتبار جميع نوعيات التعليم المتقدمة للامتحان والممثلة في طلاب المدارس الدولية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حتى لا تتعارض المواد القومية التى يؤدي فيها هؤلاء الطلاب الامتحانات طبقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة مع المواد الخاصة بتلك الشهادات.