الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عطية": نواجه آثار الطقس وغرف عمليات بالمدارس لاستقبال الطلاب

كشكول

كشف محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية تعمل كخلية نحل لمواجهة آثار الطقس السئ الذي مرت به البلاد.
وأكد على متابعة مدارس  الإدارات ال(32) التابعة لها، حيث شكلت غرف عمليات بالمدارس والإدارات تحت اشراف مديرى عموم الادارات التعليمية الذين تم تكليفهم، بمتابعة المدارس، ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب غدا.
وافادة غرفة العمليات المركزية  بالمديرية  فوراً بكافة المستحدثات والتاثيرات نتيجة حالة الطقس التي مرت بها البلاد .
فى ذات السياق تفقد مديري العموم وفرق المتابعة من الأزمات والكوارث والصيانة، 
وشددت على التنبيه على المدارس :-
بفصل التيار الكهربائى  حالة سقوط الأمطار  حتى تجف الحوائط  والجدران والارضيات  حرصا علي سلامة أبنائنا الطلبة، والتخلص من تجمعات المياه  في  الافنية وفوق الاسطح، وكذلك التعاون مع الحي حال سقوط الأشجار و إبلاغه فورا  لازالتها.
والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، من خلال مسئول  الصيانه بالمدارس.
وشدد على مديري المدارس، بسرعة  إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور علي الفور، وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبةوالعاملين في المدارس والدواوين، والالتزام بتعليمات الوزارة والمحافظة، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الزائرة الصحية، لحظة بلحظة.