الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عميد علوم القاهرة يتفقد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

كشكول

أجرى الدكتور عبد الحميد وجدي المناوي عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، صباح اليوم، جولة تفقدية مفاجئة على المدرجات والمعامل الطلابية والطرقات داخل الكلية للتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر المناوي، أن الكلية حريصة على تنفيذ توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بشأن تنفيذ خطة الجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد حيث يتطلب تضافر كافة الجهود بين جميع منسوبي الكلية للتصدي لفيروس.

وشدد المناوي، على ضرورة تطهير وتعقيم جميع المدرجات والمعامل الطلابية والطرقات بصفة دورية واتباع الإرشادات الخاصة للوقاية من هذا الفيروس، موضحا أن الكلية حريصة على التخلص الآمن من النفايات، والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات السلامة والصحة المهنية بالكلية، مشيدا بالدور الكبير الذى تبذله جامعة القاهرة وجميع أجهزة الدولة للتصدى لفيروس كورونا.

وذكرت الدكتورة إيمان علاء الدين المستشار الإعلامي للكلية، أن الكلية عملت على تكثيف حملات التوعية داخل المدرجات والمعامل الطلابية، لتوعية الطلاب وجميع منسوبي الكلية بأعراض الفيروس الجديد وطرق الحفاظ على الصحة العامة، والتعريف بالإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى أو الإصابة بالفيروسات.

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة قامت باستخدام الكواشف الحرارية على بوابات الحرم الجامعي للكشف على الطلاب والعاملين وهيئة التدريس والاطمئنان على خلوهم من أعراض فيروس كورونا المستحدث، وذلك في إطار خطة جامعة القاهرة للوقاية من فيروس كورونا.