الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مسح شامل لطلاب قناة السويس وتجهيز العيادات لمواجهة "كورونا"

كشكول

عقدت اليوم، جامعة قناة السويس، اجتماعا بوكلاء كليات الجامعة لشئون التعليم والطلاب برئاسة الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في إطار الخطة الاحترازية التي وضعتها إدارة الجامعة برئاسة الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس الجامعة وتنفيذًا لقرارات لجنة إدارة الأزمات بالجامعة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه بدءًا من اليوم سيتم مسح شامل لجميع الطلاب على بوابات الجامعة والمدينة الجامعية باستخدام أجهزة إلكترونية "ثرمومتي" للكشف عن درجات الحرارة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى طبقًا لخطة الأزمات على مستوي قطاع التعليم والطلاب وكيفية التعامل للوقاية من الأمراض المعدية، مؤكدًا علي ضرورة إعداد جداول بديلة تتضمن تقسيم المحاضرات إلي مجموعات صغيرة.

وشدد شقيدف، على ضرورة تجهيز كافة العيادات الطبية بالكليات بالأجهزة الطبية اللازمة، مطالبًا بضرورة إرجاء جميع الزيارات الخارجية والاحتفالات التى تضم أعداد كبيرة من الطلاب مع التأكيد على أعضاء هيئة التدريس على ضرورة تجهيز محتوي علمي إلكتروني.

من ناحية أخرى، أكدت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كرونا المستجد حيث اتخذت كافة التدابير اللازمة داخل الكليات والمدن الجامعية، كما تم رفع حالة الاستعداد القصوى داخل الإدارة الطبية بالجامعة والمستشفيات الجامعية.

ووجهت رئيس جامعة القناة رسالة إلى أبنائها الطلاب بعدم الالتفات إلى أى شائعة، مؤكدة على حرص الجامعة التام على صحة وسلامة طلابها وذلك من خلال الشفافية التامة والحسم في مواجهة أي شائعات.