الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقوق حلوان: لم نناقش تخفيف المناهج وسلامة الطلاب أهم

كشكول

علق الدكتور السيد العربي، عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان السابق، أن مقترح تقليص المناهج الدراسية ببعض الكليات، لمواجهة التجمعات داخل الجامعات وخوفاً من تفشي فيروس كورونا، لم يتم مناقشته على الاطلاق، ولكن دارت تلك المناقشات حول كيفية التواصل مع الطلاب فيما إذا صدرت أي قرارات بتعليق الدراسة لبعض الوقت.

وأضاف العزبي، لـ"كشكول"، قائلا "وجدنا أن الدراسة عن بِعد للطلاب بحاجة إلى تقنيات ربما لاتتوافر مع ضيق الوقت، لذلك اقترحنا في مجلس كلية الحقوق لأنها كلية نظرية أن يتم التواصل عبر صفحات يتم إنشاؤها، عبر مواقع التواصل المتوفرة للطلاب، على أن يقدم من خلالها شرح واف للموضوعات محل المقرر الدراسي".

وتابع العزبي، قائلا "فضلت شخصيا أن تكون عن طريق power point علي أن يكون اعتماد الطالب النهائي على الكتب المقررة، وأعتقد أن حياة أبنائنا الطلاب وسلامتهم أهم بكثير من حضورهم وتجمعهم في مدرجات مكتظة، وخاصة في بعض الكليات كالحقوق والتجارة وغيرها".

وفيما يخص الكليات العملية وهل وكيف سيتم التعامل مع طلابها وكيفية تعويضهم حال تعليق الدراسة، أوضح العزبي، أنه هناك اقتراح في بعض الكليات أن تكون هناك محاضرات لايف أو عن طريق اليوتيوب، لمحاولة تعويض الطلاب عن عدم الحضور المباشر مع أستاذ المادة.