الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ أسوان يشدد على متابعة إجراءات الوقاية من "كورونا" بالمدارس

كشكول

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على إلغاء جميع الإحتفالات والإجتماعات الكبرى فى نطاق المحافظة والتى يترتب عليها تجمعات، وذلك فى إطار توجيهات المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

 ووجه المحافظ المسئولين بسرعة القيام بأعمال تطهير المبانى الخدمية، مع ضرورة وضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بالإلتزام بإجراءات التطهير والوقاية، بالإضافة إلى نشر الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والإستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة و المدراس والجامعات.

مشدداً على رفع حالة الطوارئ بغرفة العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة وإبلاغها فوراً بأى إشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم إتخاذها للوقاية ضد فيروس الكورونا.

كما كلف أشرف عطية بالإهتمام بتطهير دور العبادة التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة أو قداس بالمساجد والكنائس.

 وشدد محافظ أسوان على المسئولين بالقيام بالمرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على أعمال النظافة العامة والإلتزام بتطبيق مختلف إجراءات وأساليب الوقاية والتوعية اللازمة لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم والحد من تفشي فيروس الكورونا وإنتشاره.