الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

خبير الأمراض المعدية: الأطفال أقل عرضة للإصابة بـ"كورونا" لهذا السبب

أرشيفية
أرشيفية

تدور التساؤلات حاليًا، حول انخفاض نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الأطفال، إذا ما قورونوا بالفئات الأكبر سنًا منهم، وما إذا كانت هناك عوامل معينة وراء ذلك، أم أن الأمر يتعلق بأشياء أخرى في تكوين الجسم ونوعية الفيروس الذي يستهدفه، دون ارتباط بعمر معين. 

في السياق ذاته أكد الدكتور محمد عز العرب، خبير الأمراض المعدية بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية وأستاذ الفيروسات، أن نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا المستجد قليلة جدًا على مستوى العالم.

وأشار "عز العرب" في تصريحات خاصه لـ"كشكول"، إلى أن هناك بعض التفسيرات التي تم التوصل إليها، حول أسباب انخفاض نسبة إصابىة الأطفال بـ"كورونا"، وهى "عدم تواجد الأطفال بالتجمعات بالأماكن المزدحمة مثل الكبار، ما يقلل نسب العدوى، وأن جهاز المناعة عند الأطفال أقوى من الكبار، مثل فيروس"A" الكبدي، يحدث مضاعفات للكبار سنًا قد تستمر لشهور على عكس الصغار يستمر معهم هذا الفيروس لمده أيام".

وقال أستاذ الفيروسات، إن "كورونا" فيروس جديد لم تظهر دراسته الديموغرافية حتى الآن، مضيفًا: "احنا متوقعين أن هذا الفيروس يقل انتشاره في ظل درجات الحرارة المرتفعة أو يختفي تمامًا، كما حدث مع ظهور سارس عام 2002".