السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

دراسة: النساء والأطفال أقل عرضة للوفاة بسبب "كورونا"

أرشيفية
أرشيفية

تفشي فيروس كورونا "covid-19" بلدان العالم ، فتعيش الشعوب حالة من الرعب والهلع خاصة بعد تزايد عدد الإصابات والوفيات يوما بعد يوم.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، ووجدت دراسة صينية أن 2.4 %من 44672 شخصًا مصابين بفيروس كورونا قد ماتوا، وأكدت أن عدد الرجال والنساء الذين يصابون بالمرض متساوية بالتقريب، لكن من المرجح أن يصاب الرجال بمثل هذه الحالة الخطيرة من Covid-19 بحيث يصابون بالمرض ويموتون في النهاية.

وقال "البروفيسور بول هانتر" من جامعة إيست أنجليا لبي بي سي: وتغطي الدراسة أواخر عام 2019 عندما تم اكتشاف الفيروس لأول مرة حتى 11 فبراير 2020، والتي وجدت أن معدل الوفيات بلغ 2.8 % للرجال مقابل 1.7 %للنساء، في حين أن الخبراء ليسوا متأكدين تمامًا من أسباب هذا التناقض.

ومن المرجح أن تعاني النساء من أمراض المناعة الذاتية، وهناك أدلة جيدة على أن النساء ينتجن أجسامًا مضادة أفضل للقاحات ضد الأنفلونزا.

وعلى عكس الأنفلونزا العادية، لا يبدو أن الفيروس التاجي يحفز جهاز المناعة لدى الأطفال على الإفراط في الحدوث بحيث لا يتعرضون للخطر مثل كبار السن.

وأضاف "ناتالي مكديرموت" من جامعة كينجز كوليدج في لندن:"يجب أن يكون هناك شيء يفعله هذا الفيروس وهو لا يحفز بسهولة الجهاز المناعي عند الأطفال ، ولكن ما هو غير واضح."