الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تمنع الندوات الوقائية لـ"كورونا" وتستبدلها بمحتويات فيلمية

أرشيفية
أرشيفية

أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أمرًا إداريًا بمنع تنظيم أي ندوات إرشادية عن "فيروس كورونا"، واستبدال ذلك بتنفيذ عدد من المحتويات الفيلمية المصورة، من وزارة الصحة المصرية، وأخرى يشرف عليها أطباء المستشفى الجامعي، والإدارة الطبية، والتي سوف تذاع علي الموقع الرسمي للجامعة وعلي صفحة المركز الإعلامي وجميع صفحات التواصل الاجتماعي.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا القرار ياتي لتفادي فرص ظهور الفيروس بالجامعة أو انتقاله عبر التجمعات، مشيرًا إلى أنه لايجب في الوقت الذي نقاوم فيه ظهور الفيروس، أن ننفذ ندوات من شأنها قد تظهر أو تساعد في نقل الفيروس نظرًا لحضور أعداد كبيرة من الطلاب.

وأشار عزيز إلى أن الجامعة أقدمت على ذلك للاستفادة من التواصل الطلابي الكبير على صفحة مركزها الإعلامي، وكذلك بوابتها الإلكترونية، ولخدمة المجتمع ككل، وللحفاظ على صحة وسلامة ابنائنا الطلاب بالحد من التجمعات داخل القاعات.

وفي ذات السياق وجه رئيس الجامعة عمداء الكليات بالتاكيد على أعضاء هيئة التدريس للمواظبة على المحاضرات، ومنع السفر لغير الضروره القصوى، ومنح العائدين من الدول المنتشر بها الفيروس إجازه للبقاء بمنازلهم لمده ١٤ يوم قبل  ممارسة أعمالهم بالجامعة.