الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنيا تستعرض مجهوداتها في محو الأمية بمؤتمر لـ"تربية عين شمس"

كشكول

شاركت جامعة المنيا في فعاليات المؤتمر الدولي الرابع الذي نظمته كلية التربية جامعة عين شمس، بعنوان "كليات التربية والمدرسة تكامل، تدويل، تطوير" بورقة عمل بعنوان "جهود جامعة المنيا في القضاء على الأمية.. تمكين الرؤى واستشراف آفاق التنمية المستدامة" والتي عرضها الدكتور بليغ حمدي إسماعيل المنسق العام لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة المنيا.

وذلك استمرارًا لدور جامعة المنيا برعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة، وسعيها المُستدام  في النهوض بالمبادرة القومية لمحو الأمية، وانطلاقًا من دورها في ترسيخ مقومات مجتمع متعلم يستهدف القضاء على الأمية باعتبارها قضية قومية ومطلب مجتمعي ضروري، 

وعرض الدكتور بليغ حمدي دور الجامعة في النهوض بمبادرة محو الأمية وتعليم الكبار، ومدى استثمارها لطاقات الشباب والإفادة منهم في المشاركة بمشروع محو الأمية، وحرص قيادة الجامعة على المساهمة في خلق جيل جديد قادر على العطاء، والمساهمة في النهوض بالوطن.


حيث تضمنت ورقة العمل المقدمة ما تحقق من إنجاز بالمشروع داخل محافظة المنيا، ومنها حصول الجامعة على المركز الأول على الجامعات والمعاهد المصرية في إنجاز المشاركات الطلابية.