الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيفية التسجيل لبوابة الباحثين على موقع بنك المعرفة المصرى

كشكول

نشرت الصفحة الرسمية لبنك المعرفة المصري خطوات التسجيل لبوابة الباحثين علي موقع بنك المعرفة.
وجاءت الخطوات كالآتي:
١- التسجيل على أي بوابة من بوابات بنك المعرفة المصرى بالمجان بموجب الرقم القومى، ومن أى مكان داخل جمهورية مصر العربية ماعدا بوابة الباحثين.
٢- للتسجيل لأول مرة على بوابة الباحثين برجاء التسجيل من خلال شبكة الإنترنت الرسمية الخاصة بالجهة البحثية أو الأكاديمية المسجلة.
٣- اذا كنت تمتلك بريد الكتروني خاص بالجامعات أو المراكز البحثية ينتهي ب edu.eg أو sci.eg أو gov.eg، تستطيع التسجيل كباحث من خلال الضغط علي بوابة الباحثين ثم اتباع الخطوات المشار اليها من خارج شبكة الإنترنت الرسمية المسجلة لدى بنك المعرفة.
٤- إذا كانت الجهة البحثية أو الأكاديمية التى تعمل بها غير مسجلة على الخادم الرئيسى لبنك المعرفة المصرى، برجاء إرسال نطاقات الشبكة الخاصة بالجهة البحثية أو الأكاديمية من خلال الدعم الفنى إلى فريق الدعم الفنى لبنك المعرفة المصرى على البريد الإلكترونى: [email protected]
٥- بعد إتمام عملية التسجيل برجاء تفعيل الحساب عن طريق استخدامه وتغيير كلمة المرور فى خلال أول 72 ساعة من التسجيل و إلا يعتبر الحساب لاغيا.
٦- بعد إتمام عملية التسجيل، يتم إرسال بريد الكترونى للمستخدم على عنوان البريد الإلكترونى المسجل بالنظام. إذا لم يتم العثور عليه فى صندوق الوارد (inbox) برجاء البحث عنه فى صندوقى Spam أو Junk.
٧- للحفاظ على التسجيل فى بوابة الباحثين فقط، برجاء استخدام الحساب من داخل شبكة الإنترنت الخاصة بالهيئة البحثية على الأقل مرة واحدة فى خلال ٩ أشهر و إلا سوف يتم تغيير الحساب إلى بوابة القارئ العام.
٨- التسجيل على بوابة الباحثين يسمح بالدخول على كل البوابات الأخرى بنفس الحساب.
٩- يمكن لمن قام بالتسجيل على بوابة القارئ العام ترقية الحساب إلى بوابة الباحثين من داخل شبكة الإنترنت الخاصة بالجهة البحثية أو الأكاديمية.
١٠- التسجيل و الاستخدام مجانًا من داخل جمهورية مصر العربية. للتواصل مع فريق الدعم الفنى لبنك المعرفة المصرى حول اى استفسارات أو أمور فنية، برجاء التواصل من خلال البريد الإلكترونى: [email protected]