الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

للعام الثاني على التوالي.. أسنان النهضة تحصد المركز الأول في مسابقة "أسنان مصر"

أسنان النهضة تحصد
أسنان النهضة تحصد المركز الأول

شاركت كلية طب الفم والأسنان جامعك النهضة، يوم 6 مارس 2020 في المسابقة الرسمية لأوائل طلاب طب الفم والأسنان بجمهورية مصر العربية التي ينظمها المركز القومي لبحوث الأسنان بالتعاون مع شركة الاتحاد المصري لخدمات طب الأسنان، وذلك انطلاقا من إيمان جامعة النهضة بضرورة تأهيل طلابها علميًا وعمليًا وصقل مواهبهم من أجل جيل جاهز لبكرة، وثقة الجامعة في تميز طلابها.
جاء ذلك تحت رعاية الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة، والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء والدكتور أحمد جمال عميد كلية طب الفم والأسنان، وبإشراف كل من الدكتور محمد المفتي والدكتورة جيلان الجندي وبحضور اتحاد طلاب جامعة النهضة.
وتنظم المسابقة بمشاركة 18 جامعة حكومية وخاصة، وتضمنت المسابقة ثلاثة أقسام هى النظري والعلمي والأنشطة، وحصلت كلية طب الفم والأسنان جامعة النهضة على المركز الأول في المسابقة النظرية للعام الثاني على التوالي، وفاز بها الطالبة هند محمد حسن والطالب سعد محمد فخري والطالبة فدوي هاني محمد.
كما حصلت الجامعة على المركز الأول في مسابقة الأنشطة (DSC) والتي تضمنت المشاركة المجتمعية بالقوافل الطبية وتوعية المدارس على مستوي محافظة بني سويف والقرى المحيطة بها، وفاز بها الطلاب محمد عبد الراضي المفتي، محمد رشاد خير الله، محمد طه.
بينما حصل على المركز الثالث في عرض الحالات العملية لأطباء الامتياز في مسابقة comprehensive case الأطباء محمد عبد العظيم، نابل رامي، أحمد كامل محمد.
الجدير بالذكر أن مسابقة أسنان مصر تقام كل عام، وهذا العام تشكلت اللجنة من أساتذة المركز القومي للبحوث، الدكتور محمد الظواهري وكيل شعبة أسنان بالمركز القومي للبحوث، والدكتور وائل أبو زيد، ويقوم بتنظيم المسابقة على مستوى صعيد مصر محمد حسنى على طبيب امتياز.