الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تحدد خطوات تنفيذ إجراءات الترقي للمعلمين

أرشيفية
أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات تنفيذ اجراءات الترقى للمعلمين ترقيات 2019 / 2020،  الحاصلين على وظيفة كادر قبل 31 / 12 / 2014 وما قبلها.

وتتضمن الخطوات التالي:

1- على كل معلم مرشح للترقى متابعة موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين وذلك من خلال الرابط الآتي، اضغط هنا، وذلك بالكود والرقم القومى وكلمة السر الخاص به لمعرفة وطباعة اخطار اختبار الترقى الخاص به ومحدد به الموعد والمكان والتوقيت حيث انه سوف تكون بداية الاختبارات اعتبار من يوم السبت الموافق 14 / 3 / 2020 اعتبار من الساعة 10 صباحا

2- يتم تقييم اداء المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من 100 نقطة وتكون موزعه كالآتي:

- 50 نقطة على الاختبار ويشترط حصول المعلم على نسبة 50 % على الاقل من مجموع نقاط الاختبار.

- 30 نقطة على ملف انجاز المعلم.

- 10 نقطة على تقييم اداء المعلم من قبل مدير المدرسة.

- 10 نقطة على تقييم اداء المعلم من قبل الموجه الفني.

وأشارت إلى أنه يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من مستوى وظائف معلم ومعلم أول، إلى الوظيفة الأعلى اذا حقق مستوى 60 نقطة على الاقل من مجموع النقاط، كما يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من مستوى وظائف معلم أول أ، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع النقاط مع مراعاة تحقيق 50 % من نقاط الاختبار.

3- يتم ميكنة ملف الترقى الكترونيا والمعلم مسئول مسئوليه كامله عن استيفاء بنود استمارة ملف الانجاز وبعد الانتهاء والمراجعه يضغط على ايقونه حفظ وتسجيل ويتحمل كافة الاثار المترتبة على عدم قيامه بذلك.

4- مسئول الحكومة الالكترونية بالمدرسة مسئول مسئوليه كامة عن اتاحة دخول مدير المدرسة على موقع الاكاديمية لتقييم اداء المعلمين المرشحين وكذلك الموجه الفنى وكذلك تسجيل اخر تقريرين كفاية وكذلك موقف قضاء مدة ممارسة العمل الفعلى 5 سنوات.

5- مدير المدرسة مسئول مسئوليه كامله عن متابعه التنفيذ والتاكد من انتهاء التسجيل لكافة اعمال التقييم والبيانات المطلوبه قبل غلق الموقع.

6- يتم اتاحة تسجيل استيفاء ملف الترقى الكترونيا للمعلمين والمديرين والموجهين ولجان التقييم اعتبارا من يوم الاحد الموافق 22 / 3 / 2020 حتى يوم الخميس الموافق 21 / 5 / 2020.