الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الفيومى" يجتمع بالقيادات التعليمية لمناقشة الاستعداد للامتحانات الأول الثانوى

كشكول

عقد الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، بعد ظهر اليوم اجتماعه الدورى الاسبوعى بالقيادات التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية، بحضور السيد المهندس هشام عطية مدير هيئة الأبنية التعليمية بأسوان، حيث تم مناقشة عدة موضوعات.

استهل وكيل الوزارة اجتماع اليوم بمناقشة أحداث الإدارات خلال الاسبوع وأبرز ما تم رصده خلال الجولات التفقدية للمدارس، وأكد سيادته على ضرورة مواصلة تحقيق الإنضباط الإدارى والفنى داخل المدارس من خلال الجولات الميدانية. خاصًة مدارس التعليم الفنى ومدارس المناطق النائية، مع ضرورة متابعة خطوط سير الموجهين.

وتطرق الفيومي، إلى ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوى باستخدام التابلت والمقرر عقدها 22 مارس الجارى وفق الجدول المعلن من قبل الوزارة، والتى تهدف إلى تدريب الطلاب على الإجابة عن تلك النوعية من الأسئلة بإستخدام التابلت للاستعداد لآداء اختبارات نهاية الفصل الدراسى الثانى، والإلتزام بتفعيل كافة الإجراءات التنظيمية المتبعة فى آداء الاختبارات الإلكترونية، علمًا بأن الاختبار سوف يكون بنظام الكتاب المفتوح (Open book) وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسى الثانى. وطمأنة الطلاب بأن نتائج تلك الاختبارات لن تؤثر فى نتيجة نهاية العام الدراسى. مضيفًا أن المديرية عاكفة الآن على معالجة مشكلات الانترنت التى ظهرت فى بعض المدارس.

وأشار وكيل التعليم بأسوان إلى أهمية متابعة المدارس التى يتم اجراء صيانة لها سواء بالتجديد أو التوسع أو البناء، وذلك من خلال التواصل المستمر مع قطاع هيئة الأبنية التعليمية بكل إدارة تعليمية، وكذلك الزيارات المستمرة للمدارس التى تجرى لها صيانة لمتابعة سير العمل مع شركات المقاولات المنفذة.

كما تطرق وكيل الوزارة إلى الديسكات الجديدة التى تم تصنيعها بمدارس التعليم الفنى، حيث أكد أنه تم فرش مدارس بالكامل من هذه الديسكات خاصًة المدارس التى تم اجراء صيانة شاملة لها، مع امداد المدارس المحتاجة بالتخوت اللازنة.

لافتًا إلى أهمية حل المشكلات داخل المدارس أولًا بأول بالتعاون مع مجالس الأمناء، وحل مشكلة عجز المعلمين ببعض المدارس بكافة الطرق المتاحة.

وأكد الفيومى على ضرورة توزيع الكُتيبات الخاصة "بخطة تأمين المبنى التعليمى" على المدارس، ويتم تسليمها للسيد مدير المدرسة، الذى يقوم بدوره بنسخ الكُتيب وتسليم نسخة لكل من "وكيل المدرسة، مسئول الأمن، مسئول الصحة والسلامة المهنية" داخل المدرسة بالإضافة إلى نسخة يتم وضعها بمكتبة المدرسة.

وأشاد وكيل الوزارة بمبادرة "عايز تجملها لونها" التى أطلقها التعليم الفنى لتجميل أسوار المدارس الفنية، كما أشاد سيادته بمبادرة ترجمة صلاة الجمعة للطلاب الصم وضعاف السمع التى اطلقتها إدارة التربية الخاصة، مقدمًا خالص الشكر والتقدير لجميع العاملين بالتعليم الفنى والتربية الخاصة.