الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجأة وراء انتحار 3 طالبات بالإعدادية في الشرقية

كشكول

"تعالوا نحاول ننتحر أو نموت ونشوف أهلنا هيعملوا إيه".. كلمات رددتها طالبة بالصف الثالث الإعدادي لم تتجاوز من العمر الـ15 عامًا على زملائها قبل رحيلها، وكأنها لم تدرك أن الأمر سينقلب رأسًا على عقب ليصبح نهاية مطاف حياتها في لحظة.

 
وكانت البداية، عندما تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ بتناول 3 طالبات بالصف الثالث الإعدادي، حبة حفظ غلال السامة؛ مما تسبب في وفاة إحداهن وإصابة اثنتين.


والبداية كانت بتلقي اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بسقوط ثلاث فتيات، جميعهن زميلات بالمرحلة الإعدادية؛ إثر تناولهن حبوب حفظ الغلال داخل منازلهن بأنحاء متفرقة بدائرة مركز شرطة أبو كبير.

بالانتقال والفحص، تبين وفاة “بسنت.إ.م.ع” 14 سنة، طالبة بالصف الثاني الإعدادي، و”إيمان.م.ع” 15 سنة، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، وإصابة صديقتهما “شاهندة.م” 15 سنة، طالبة بالصف الثالث الإعدادي؛ إثر تناولهن حبوبا من تلك التي تُستخدم لحفظ الغلال.

وكشفت التحريات الأولية، عن أن الفتيات الثلاث اتفقن فيما بينهن على الخلاص من الحياة نظرًا لسوء معاملة أهاليهم، حيث جلبت إحداهنَّ حبة من تلك التي تُستخدم في حفظ الغلال، قبل أن يقسمنها نصفين، تناولت الأولى النصف الأول، والنصف الآخر اقتسمتاه الفتاتين الثانية والثالثة، ما تسبب في وفاة الأولى وإصابة الثانية والثالثة، قبل أن تلفظ “إيمان” أنفاسها الأخيرة، صباح اليوم الخميس، متأثرةً بإصابتها، فيما جرى نقل “شاهندة” إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى “الزقازيق” الجامعي، وحالتها خطيرة للغاية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1726 إداري أبو كبير لسنة 2020، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.