الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. "إعلام القاهرة" تكرم المتميزين في احتفالية "يوم السعادة"

كشكول

هويدا مصطفى: الاحتفالية تكليلا لجهود تميز جميع الاساتذة والعاملين في كلية الإعلام

سلوى العوادلي: الاحتفالية تعبير عن افتخار كلية الإعلام بجهود أبناءها الطلاب

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، احتفالية "يوم السعادة"، لتكريم الحاصلين على جوائز ومراكز من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وكذلك الفائزين من طلاب الكلية بمسابقات الكلية والجامعة على الصعيدين المحلي والدولي في الأنشطة المختلفة، وذلك في تقليد سنوي لتشجيع المتميزين وتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب على المنافسة وتحقيق التميز، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بالجامعة.

وشهدت قاعة المؤتمرات المركزية التي استضافت الاحتفالية في كلية الإعلام، توافد عدد كبير من الحضور من أساتذة الكلية والطلاب، من أجل المشاركة في احتفالية اليوم، والتي تقام لأول مرة على مستوى كليات جامعة القاهرة والجامعات المصرية، وعلى رأسهم الدكتورة سلوى العوادلي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هبة السمري وكيل كلية الاعلام لشئون الدراسات العليا، ولفيف من أساتذة الكلية والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالكلية.

واستهل الحفل بتلاوة بعض من آيات القرآن الكريم، أعقبها كلمة للحضور، ألقتها الدكتورة هويدا مصطفى، عبرت فيها عن بالغ سعادتها بالمشاركة الواسعة في احتفالية "يوم السعادة"، موضحة أن هذا التقليد يأتي تكريما لجهود الإنجاز على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب ممن حازوا الجوائز على مستوى المشروعات في مجال الإنتاج الإعلامي الطلابي مقارنة بباقي كليات الإعلام في الجامعات المصرية.

وأشارت عميدة الكلية، إلى جهود المشاركين من وكلاء الكلية في صناعة التميز على مستوى الخريجين والطلاب في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا، منوهة إلى أن طلاب الكلية هم ثمرة النجاح في فاعلية يوم السعادة، حيث كان لتميزهم دور في رفعة اسم الكلية على الصعيد العربي.

وأكدت عميدة كلية الإعلام، على أهمية دعم طلاب الكلية وتشجيعهم على الاشتراك بفاعلية في مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والفنية والرياضية وعلى جميع المستويات بالداخل والخارج، مشيرة إلى أن التكريم هو بمثابة تقديم الدعم المناسب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من المدرسين المساعدين والمعيدين، لتقديم المزيد من البحوث والمشروعات العلمية المتميزة التي تحقق اضافة متميزة للكلية والمجتمع في أطار الدور المجتمعى للجامعة ولكلية الإعلام بإعتبارها اعرق كليات الإعلام مصريًا وعربيًا وإقليمياً.

وفي مستهل تكريم أساتذة كلية الإعلام، كرمت الدكتورة هويدا مصطفى، كل من الدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذ الصحافة في الكلية، بمناسبة حصولها على جائزة أفضل كتاب في معرض الكتاب، عن الصحافة الإفريقية، أعقبها تكريم الدكتورة ليلى عبد المجيد مدير وحدة الجودة في كلية الإعلام.

وخلال تكريمها، عبرت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عن بالغ سعادتها بتكريم الكلية، مقدمة التكريم والشكر للأستاذة عائشة حسن سكرتيرة قسم الصحافة، وميرفت عبد الحميد مدير مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا، ويحيى سليم مدير وحدة المطبوعات والنشر في كلية الإعلام.

وتم تكريم الدكتورة نسمة البطريق الأستاذ بقسم الإذاعة لفوزها بجائزة النشر الدولي، كما تم تكريم الدكتورة هويدا مصطفى عميدة الكلية، وذلك لحصولها على أربع جوائز من بينها جائزة تكريم باعتبارها الأكثر تأثيرا في المجتمع وجائزة النشر الدولي، وتكريم دورها المتميزفي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "اتحضر للأخضر".

كما كرمت عميدة الكلية، الحاصلين من أساتذة الكلية على جوائز النشر الدولي وهم، الدكتورة دينا عرابي الأستاذ بقسم العلاقات العامة والاعلان، وكل من الدكتورة الأميرة سماح فرج و الدكتور هشام فايد، من قسم الإذاعة والتليفزيون، كما كرمت الأبناء المعينين الجدد من أعضاء الهيئة المعاونة، لتميزهم وتفوقهم الدراسي الذي أفضى إلى تعيينهم كمعيدين في الكلية.

وشهد حفل يوم السعادة تكريم لجنة الموقع الإليكتروني، لحصوله على المركز الثاني لأفضل موقع إليكتروني بين كليات جامعة القاهرة، وجاء على رأسهم الدكتور محمد منصور هيبه رئيس لجنة الموقع الإليكتروني والمستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، وأعضاء فريق الموقع الإليكتروني علياء محمد، وهبة كريم المسئول الفني للموقع، ومحمد خليل، ومحمد وليد، أعضاء فريق التغطيات الصحفية والإعلامية للموقع الإليكتروني لكلية الإعلام.

كما كرمت منصة الحفل، فريق مشروع تخرج "إنسان"، وفريق "وادي الصعايدة"، ومشرفيهم، وفريق مشروع "افتح قلبك للسلام"، من الحاصلين على المركز الأول في دبلوم الإنتاج التليفزيوني.

وكما تناول جانب التكريم، الاحتفاء بالطلاب الفائزين المكرمين في مجال مسابقات "الشعر والتصميم الجرافيكي، والمجال الرياضي"، على مستوى الجامعة، إضافة إلى تكريم الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات الرياضية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تكريم فريق الجوالة في كلية الإعلام، لجهودهم في تنظيم احتفالية "يوم السعادة".

كما كرمت الاحتفالية عزت إسماعيل مدير إدارة الكلية، وربيعي مدير رعاية الشباب وعدد من موظفي الجهاز الإداري الذين احيلوا للتقاعد لبلوغهم سن المعاش.

الجدير بالذكر أن احتفالية "يوم السعادة" تمت بتنظيم من إدارة العلاقات العامة بالكلية وسامح أحمد وتم تكريم جميع الزملاء بإدارة العلاقات العامة وإدارة رعاية الشباب تقديرا لجهودهم المتميزة.